الأمن العراقي يلقي القبض على عنصر بارز في تنظيم داعش الإرهابي بمطار بغداد الدولي

الأمن العراقي يلقي القبض على عنصر بارز في تنظيم داعش الإرهابي بمطار بغداد الدولي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 نوفمبر 2020ء) أعلن الناطق الإعلامي للقائد العام للقوات المسلحة العراقية يحيى رسول، اليوم الاثنين، القبض على أحد عناصر تنظيم داعش الإرهابي، في مطار بغداد الدولي.

وأوضح رسول، في بيان، أن جهاز مُكافحة الإرهاب تمكن من القبض على المنسق الإداري العام لتنظيم داعـش الإرهابي والمعروف بـ(أبو نبأ) في مطار بغداد​​​.

وتابع البيان أن "استخبارات جهاز مكافحة الإرهاب تتبعته مُنذ إنطلاقه من أحد الدول ولغاية وصوله إلى العراق و"كان يحاول عقد اجتماع لمفارز العصابات الإرهابية في أطراف العاصمة بغداد".

وأوضح رسول أن "أبو نبأ" معروف بنشاطه الإرهابي مُنذ عام 2003، وانتمى إلى العديد من التنظيمات الإرهابية أبرزها"القاعدة وداعـش" وكان يستقبل توجيهات برسائل ورقية مُحررة من ما يُعرف بوالي العراق، حيث تم تُكليفه بمهام "إدارة وتنسيق أعمال الإرهابيين في العراق وتشكيل المفارز الأمنية والعسكرية والإعلامية ضمن قاطع مُحافظة بغداد".

(تستمر)

وتواصل القوات الأمنية العراقية عمليات التفتيش والتطهير وملاحقة فلول التنظيم في أنحاء البلاد، لضمان عدم عودة ظهور عناصره الفارين مجددا، بينما تتمركز قوات الحشد الشعبي على الشريط الحدودي مع سوريا للتصدي لمحاولات تسلل عناصر التنظيم الإرهابي المتكررة.

وأعلن العراق، في كانون الأول/ديسمبر 2017، تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم "داعش" (الإرهابي المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول)، بعد نحو 3 سنوات ونصف السنة من المواجهات مع التنظيم الإرهابي الذي احتل نحو ثلث البلاد، معلنا إقامة ما أسماها "الخلافة الإسلامية".

أفكارك وتعليقاتك