سوق أبوظبي للأوراق المالية يوقع مذكرة تفاهم مع "شروق"

سوق أبوظبي للأوراق المالية يوقع مذكرة تفاهم مع "شروق"

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 24 نوفمبر 2020ء) وقع سوق أبوظبي للأوراق المالية مذكرة تفاهم مع هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير /شروق/ ، في خطوة من شأنها تعزيز التعاون بين الجانبين وتقديم خدمات وتسهيلات متطورة ومبتكرة لمجتمع الأعمال في الدولة.

وشهد معالي محمد علي الشرفاء الحمادي، رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي للأوراق المالية، مراسم التوقيع على مذكرة التفاهم بين كل من مروان بن جاسم السركال، الرئيس التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير شروق، وسعيد حمد الظاهري الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية..

وتتماشى المذكرة مع استراتيجية سوق أبوظبي للأوراق المالية نحو تعزيز نمو وضمان استدامة قطاع الخدمات المالية في إمارة أبوظبي، كما أنها جزء من جهود السوق المستمرة للتعاون مع الجهات الاقتصادية المختلفة في الدولة بهدف تعزيز بيئة الأعمال في مجال الأسواق المالية.

(تستمر)

و من أهم أهداف المذكرة تحفيز تحول وإدراج المنشآت الاقتصادية القائمة بإمارة الشارقة في السوق فضلاً عن تعزيز أواصر التعاون المؤسسي بين الطرفين في مجال خدمة المستثمرين.. كما أنها تهدف لخدمة متطلبات شروق والمنشآت الاقتصادية لغرض تحولها لشركات مساهمة عامة أو خاصة وإدراجها في السوق و ذلك من خلال اتباع خدمة "النافذة الواحدة".. و تحدد المذكرة الآليات اللازمة التي سوف يتبعها الطرفان لغرض استلام متطلبات التحول من قبل المنشآت الاقتصادية واستصدار الموافقات اللازمة لإتمام عملية التحول والإدراج. كما تهدف المذكرة إلى تسهيل وتبسيط الإجراءات مما يوفر الوقت و الجهد اللازم لإنجاز كافة مراحل التحول والإدراج. و لأجل تطبيق بنود المذكرة اتفق الطرفان على تشكيل مجموعة عمل لبدء تنفيذ أهداف المذكرة و تعزيز مبادرات التعاون المشتركة.

وقال مروان بن جاسم السركال ان مذكرة التفاهم بين "شروق" وسوق أبوظبي للأوراق المالية،تستهدف تشجيع ودعم تحول الشركات ودخولها سوق الأوراق المالية، الأمر الذي يعزز من خبرتها ويرفع تنافسيتها وقدرتها على الاستمرار في النمو، ويرسخ أسس الحوكمة والامتثال لقواعد الشفافية، إلى جانب المساهمة في توظيف فائض السيولة للاستثمار في قطاعات جديدة وحيوية تدعم مسيرة التنمية وتعزز توجهات إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة في التنوع الاقتصادي.

ومن جانبه، أكد سعيد حمد الظاهري أهمية توقيع مذكرة التفاهم مع شروق، حيث ستخلق فرصاً جديدة لتعزيز التعاون والتآزر بين الطرفين في مختلف المجالات. .معبرا عن ثقته بأن المستثمرين سيستفيدون من خلال هذه المذكرة من تحسين الوصول إلى رأس المال لتمويل طموحاتهم و مشاريعهم الإستراتيجية وخطط النمو في ظل سوق أبوظبي الراسخ ذا البنية التحتية المتطورة و التنظيمية الراسخة ، مما يسهل إدراج مجموعة متنوعة من فئات الأصول المختلفة. .مشيرا إلى ان أبوظبي استطاعت بشكل متزايد جذب مجموعة أكثر تنوعا من شركات الاستثمار و للمستثمرين ، مدعومة بالسيولة المتزايدة للسوق ، و قدرته على خدمة العملاء بالشكل الأمثل وزيادة نسب الملكية الأجنبية ، واللوائح التشريعية الراسخة والشفافة.

الجدير بالذكر أن سوق أبوظبي للأوراق المالية كان قد أطلق مؤخراً خدمة البيع على المكشوف المغطى وذلك ضمن استراتيجيته الرامية إلى تنويع آليات وأدوات الاستثمار والتحوّط، ورفع مستوى السيولة الاستثمارية، وزيادة قيم وأحجام التداول لاستقطاب شريحة جديدة من المستثمرين المختصين والمتمرسين بالأدوات الاستثمارية الحديثة لأسواق الأوراق المالية.

أفكارك وتعليقاتك