صندوق النقد الدولي يتوقع تدهوراً في الاقتصاد الروسي بسبب كورونا

صندوق النقد الدولي يتوقع تدهوراً في الاقتصاد الروسي بسبب كورونا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 24 نوفمبر 2020ء) أعلن صندوق النقد الدولي، عقب نتائج المشاورات السنوية مع روسيا، اليوم الثلاثاء، أنه لا يستبعد حدوث تدهور في توقعات ديناميكيات الناتج المحلي الإجمالي، على الرغم من بوادر الانتعاش، داعيا السلطات الروسية إلى الاستعداد لاتخاذ إجراءات إضافية لدعم الاقتصاد.

ووفقًا لبيان صندوق النقد الدولي، فقد أظهر الاقتصاد الروسي "علامات انتعاش" ولكنه يتعرض حاليًا للتهديد بسبب الارتفاع الحاد في حالات الإصابة بفيروس كورونا​​​.

(تستمر)

وأضاف البيان: "نرحب بالتمديد الأخير لبعض تدابير الدعم ونحث السلطات على الاستعداد لاتخاذ تدابير إضافية"، مشيراً إلى أنه "في ظروف وجود درجة عالية من عدم اليقين، تسود مخاطر التدهور المحتمل للتنبؤات".

يذكر أن صندوق النقد الدولي قام بتحسين توقعاته في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، لانخفاض الناتج المحلي الإجمالي لروسيا هذا العام إلى 4.1 بالمئة. وفي حزيران/يونيو الماضي، توقع الصندوق انخفاضًا بنسبة 6.6 بالمئة في الاقتصاد الروسي في عام 2020 على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد. وفي عام 2021، يتوقع صندوق النقد الدولي أن ينمو الناتج المحلي الإجمالي لروسيا بنسبة 2.8 بالمئة مقابل توقعات حزيران/يونيو البالغة 4.1 بالمئة.

أفكارك وتعليقاتك