السلطات السلوفينية تسجل 59 وفاة ما يمثل عدداً قياسياً للوفيات اليومية بالبلاد جراء كورونا

السلطات السلوفينية تسجل 59 وفاة ما يمثل عدداً قياسياً للوفيات اليومية بالبلاد جراء كورونا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 24 نوفمبر 2020ء) أعلنت الحكومة السلوفينية، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 59 وفاة، ما يمثل عدداً قياسياً للوفيات اليومية منذ بداية وباء فيروس كورونا المستجد.

وجاء في تغريدة لمجلس الوزراء على تويتر: "تم خلال الـ 24 ساعة الماضية، إجراء 5596 اختباراً، من بينها تم تسجيل 1302 اختبار إيجابي لفيروس كورونا المستجد​​​. وخلال الـ24 الماضية، تم تسجيل 59 حالة وفاة".

ومنذ بداية الوباء، بلغ عدد الإصابات في سلوفينيا 67080 إصابة، و1156 وفاة، ويتواجد في المستشفى 1299 مصاباً بالفيروس، بينهم 204 في وحدات العناية المشددة.

وفي 17 تشرين الثاني/نوفمبر، مددت الحكومة السلوفينية نظام وباء فيروس كورونا المستجد، الذي تم إدخاله سابقًا في البلاد لمدة 30 يومًا.

(تستمر)

واعتبارًا من 16 تشرين الثاني/نوفمبر، أوقفت السلطات وسائل النقل في البلاد لمدة أسبوعين وشددت الإجراءات الأخرى بسبب زيادة حالات الإصابة بـالفيروس. وخلال هذه الفترة، أغلقت معظم منافذ البيع بالتجزئة، باستثناء محلات البقالة والصيدليات. وتحظر كل التجمعات ما عدا التجمعات العائلية. واعتبارًا من 16 تشرين الثاني/نوفمبر، لا يمكن دخول مالكي العقارات في الدول المجاورة إلى البلاد إلا من خلال الحجر الصحي الإلزامي.

وظلت الإجراءات المتخذة في وقت سابق سارية، وستستمر المدارس ورياض الأطفال في العمل عبر الإنترنت، وحظر التجول ساري المفعول من الساعة 21:00 إلى الساعة 06:00، ويحظر التنقل بين البلديات كما وجميع المناسبات والاحتفالات العامة، بما في ذلك وخدمات الكنيسة والاحتفالات الخاصة. ويواجه المخالفون غرامة تتراوح بين 400 و 4 آلاف يورو.

أفكارك وتعليقاتك