جامعة الإمارات تعزز الإنتاج البحثي وجودة المخرجات البحثية

جامعة الإمارات تعزز الإنتاج البحثي وجودة المخرجات البحثية

العين ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 24 نوفمبر 2020ء) بلغ إجمالي عدد المنشورات التي نشرها أعضاء هيئة التدريس والطلبة والباحثين في جامعة الإمارات العربية المتحدة منذ بداية العام الجاري 1271 بحثا مقارنة مع 1141 بحثاً في عام 2019.

وأوضح الدكتور أحمد علي مراد  النائب المشارك للبحث العلمي في جامعة الإمارات أنه بناء على تحليل نتائج النشر البحثي واستنادًا إلى السجلات التي صدرت في 31 أكتوبر 2020، فقد حصلت كلية العلوم على أكبر عدد من المنشورات العلمية على مستوى الجامعة مقارنة بالكليات الأخرى ، ففي عام 2019، أنتجت كلية العلوم 262 منشورا مقارنةً بـ 292 منشورًا في عام 2020.

وقال الدكتور مراد اننا نتطلع بحلول نهاية عام 2020، إلى تحقيق 1500 بحثاً منشوراً في SCOPUS وهي ما تقدر بزيادة قدرها أكثر من 30 ٪ في إنتاجية البحث خلال عام واحد.

(تستمر)

.مؤكداً ان جودة نتائج الأبحاث تعتمد على عدد المنشورات التي تم نشرها في المجلات العلمية / SCOPUS Citescore و SJR/.

وأوضح الدكتور مراد  أن الجامعة تسعى لتأكيد أهمية بيئة العمل الجماعي، والتعاون البحثي مع المؤسسات العلمية الاخرى والتواصل البناء، ونقل الخبرات وتوفير جميع متطلبات البحث في زيادة الانتاجية البحثية.

ويعد النشر العلمي أحد أهم المقاييس المستخدمة في تقدير مستوى الإنتاج العلمي ، وبالنظر إلى المخرجات البحثية فإنه يتم تقييم نتائج الأبحاث الإجمالية من خلال عدد منشورات SCOPUS بالإضافة إلى عدد الاقتباسات في فترة زمنية محددة.

أفكارك وتعليقاتك