ضحيتا حادث سقوط المروحية في النقب الغربي هما طالب ومدرب بسلاح الجو الإسرائيلي

ضحيتا حادث سقوط المروحية في النقب الغربي هما طالب ومدرب بسلاح الجو الإسرائيلي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 24 نوفمبر 2020ء) أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، أن ضحيتي حادث سقوط الطائرة الذي وقع اليوم بالنقب، جنوبي إسرائيل، هما طالب ومدرب بسلاح الجو.

وجاء في بيان صادر عن الجيش، "لقي طالب طيران في سلاح الجو الإسرائيلي ومدرب طيران (احتياطي) من أكاديمية الطيران التابعة لسلاح الجو الإسرائيلي في وقت سابق من اليوم (الثلاثاء) مصرعهما، في حادث تحطم طائرة خفيفة في جنوب إسرائيل"​​​.

وبحسب البيان، "أمر قائد سلاح الجو، الميجر جنرال عميكام نوركين، بتشكيل لجنة تحقيق رسمية برئاسة عقيد في الجيش الإسرائيلي للتحقيق في الحادث".

وعلاوة على ذلك، قرر قائد سلاح الجو الإسرائيلي إيقاف جميع رحلات التدريب اعتبارًا من اليوم. بحسب البيان.

(تستمر)

وقالت قناة "مكان" الإسرائيلية، بوقت سابق من اليوم، إن شخصين لقيا مصرعهما في منطقة مشمار هنيغِف قرب رهط، إثر تحطم طائرة خفيفة قبل ظهر اليوم.

وحاولت طواقم الإسعاف الإسرائيلية التابعة لنجمة داوود الحمراء تقديم المساعدة الطبية للاثنين لكن دون جدوى. وهرعت إلى موقع التحطم قوات من الإسعاف وفرق الدفاع المدني، بالإضافة إلى مروحية عسكرية، وأخرى تابعة للإسعاف.

وقد تحطمت المروحية في منطقة مفتوحة وتناثر حطامها على مساحة واسعة نسبيا، وذلك بسبب عطل فني كما أشارت التحقيقات الأولية، ولم يتمكن قائد الطائرة من الإبلاغ عن العطل الطارئ الذي حلّ بالطائرة.

أفكارك وتعليقاتك