أفغانستان.. مقتل 14 شخصا في انفجار بوسط البلاد​​​..وطالبان تنفي المسؤولية

(@FahadShabbir)

أفغانستان.. مقتل 14 شخصا في انفجار بوسط البلاد​​​..وطالبان تنفي المسؤولية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 24 نوفمبر 2020ء) قالت الداخلية الأفغانية، اليوم الثلاثاء، إن 14 شخصا قتلوا في انفجار وقع بولاية باميان وسط البلاد، فيما نفت حركة طالبان مسؤوليتها عن الحادث في وقت يستمر العنف بالبلاد تزامنا مع مفاوضات السلام بين الحكومة والحركة.

وقال متحدث الوزارة، طارق آريان، عبر (تويتر) إن " كمية من المتفجرات انفجرت أمام سوق "إنصاف" بمنطقة "بازار" في باميان، ما نجم عنه استشهاد شرطي مرور و 13 مدنيا، فيما جرح 45".

ووصف الواقعة بأنها "جريمة غير مبررة ولا تغتفر".

ونفى متحدث حركة طالبان، ذبيح الله مجاهد، صلة مقاتلي الحركة بالهجوم، مؤكدا أنها "تدين الهجوم على المدنيين والمنشآت المدنية".

وأدان الرئيس الأفغاني أشرف غني الهجوم في بيان، وقال إن "طالبان وغيرها من الجماعات الإرهابية عمدت مؤخرا للأسف لاستهداف المدنيين وتدمير المرافق".

(تستمر)

يذكر أن أعمال العنف لا تزال قائمة في هذه البلاد التي مزقتها الحرب، حتى بالتزامن مع عقد محادثات سلام بين وفد من الحكومة الأفغانية وممثلين لطالبان في العاصمة القطرية الدوحة. ويحاول مسلحو طالبان اجتياح مدن صغيرة أو أحياء بجميع أنحاء أفغانستان، وتعزيز مواقعهم، والقيام بعمليات كرّ وفرّ ضد قوات الأمن.

وقالت الأمم المتحدة، في تقرير أصدرته مؤخرا، إن ما يناهز 6 آلاف أفغاني قتلوا وجرحوا خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري رغم انطلاق مفاوضات السلام، وبينت أن هذا الرقم على الرغم من ذلك يظل أقل بنسبة 30 بالمئة من ذات الفترة الزمنية من العام الماضي.

أفكارك وتعليقاتك