إيران تنتقد تصريحات وزيرة خارجية السويد حول الباحث رضا جلالي المحكوم عليه بالإعدام بطهران

إيران تنتقد تصريحات وزيرة خارجية السويد حول الباحث رضا جلالي المحكوم عليه بالإعدام بطهران

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 نوفمبر 2020ء) اعتبرت إيران، اليوم الثلاثاء، أن تصريحات وزيرة خارجية السويد آن ليندي حول عدم إعدام طهران للباحث السويدي من أصول إيرانية أحمد رضا جلالي غير مكتملة وتتضمن أخطاء "غير مقبولة".

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زاده معلقا على تغريدة وزيرة الخارجية السويدية بعد اتصال هاتفي بينها وبين وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف  "إن المعلومات عن المحادثة الهاتفية التي قدمتها وزيرة خارجية السويد غير مكتملة وتتضمنأ خطاء"​​​.

وأضاف "أنه كما أوضح وزير خارجيتنا محمد جواد ظريف للسيدة ليندي في المحادثة الهاتفية، فإن القضاء في جمهورية إيران الإسلامية مستقل وأي تدخل من قبل أي جهة في إصدار أو تنفيذ الأحكام القضائية الإيرانية مرفوض وغير مقبول على الإطلاق".

(تستمر)

وكانت الخارجية الإيرانية قد أفادت في بيان منفصل بأن الوزيرة السويدية أجرت مكالمة هاتفية مع نظيرها الإيراني ظريف بحث الجانبان خلالها، آخر التطورات على الساحة الدولية، والقضايا الإقليمية، والمتعلقة بمجلس الأمن الدولي، والعلاقات الثنائية والقنصلية بين البلدين.

وكانت الوزيرة قد كتبت على صفحتها في تويتر اليوم "أن السويد تعمل على ضمان عدم تنفيذ الحكم الصادر ضد جلالي".

وكانت السلطات الإيرانية اعتقلت جلالي قبل أربع سنوات في العام 2016 خلال زيارته إلى إيران لتقديمه محاضرات عليه، وحكمت عليه بالإعدام بتهمة التجسس لإسرائيل.

أفكارك وتعليقاتك