اجتماع رؤساء دول الاتحاد الاقتصادي الأوراسي يعقد في 11 ديسمبر 2020 - مالكينا

اجتماع رؤساء دول الاتحاد الاقتصادي الأوراسي يعقد في 11 ديسمبر 2020 - مالكينا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 نوفمبر 2020ء) أعلنت مساعدة رئيس اللجنة الاقتصادية الأوراسية ، إيا مالكينا، اليوم الأربعاء، أن اجتماع المجلس الاقتصادي الأوراسي الأعلى، حيث يجتمع رؤساء دول الاتحاد، سيعقد في الـ11 من كانون الأول/ديسمبر 2020 عبر تقنية الفيديو.

وقالت مالكينا، خلال إحاطة إعلامية: "من المقرر عقد اجتماع المجلس الأعلى في 11 كانون الأول/ديسمبر 2020​​​. مع الأخذ في الاعتبار الوضع الوبائي، تفضل الدول الأعضاء صيغة الفيديو".

(تستمر)

وفي أوائل أيلول/سبتمبر، ذكرت مالكينا أن اجتماع المجلس الاقتصادي الأوراسي الأعلى سيعقد تقليديًا في نهاية العام. وفي الوقت نفسه، أعلن رئيس الوزراء البيلاروسي، رومان غولوفتشينكو، في أوائل تشرين الأول/أكتوبر، أن مينسك تتوقع عقد الاجتماع في كانون الأول/ديسمبر.

هذا وتم تشكيل الاتحاد الاقتصادي الأوراسي، الذي بدأ عمله في 1 كانون الثاني/يناير عام 2015 ، على قاعدة الاتحاد الجمركي والفضاء الاقتصادي الموحد. ويضم هذا الاتحاد كلا من أرمينيا وبيلاروس وكازاخستان وروسيا وقرغيزيا. ومنذ أيار/مايو 2018 ، أصبحت مولدوفا مراقبا في الاتحاد. وتترأس بيلاروس في عام 2020 ، هيئات الاتحاد الاقتصادي الأوراسي.

أفكارك وتعليقاتك