انضمام كييف لعقوبات الاتحاد الأوروبي ضد بيلاروس لم يكن بخطوة مستقلة - خارجية بيلاروس

انضمام كييف لعقوبات الاتحاد الأوروبي ضد بيلاروس لم يكن بخطوة مستقلة - خارجية بيلاروس

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 نوفمبر 2020ء) صرح وزير الخارجية البيلاروسي، فلاديمير ماكيي، اليوم الخميس، بأن انضمام كييف لعقوبات الاتحاد الأوروبي ضد بيلاروس، لم يكن خطوة مستقلة.

وقال ماكيي، عقب لقائه بنظيره الروسي، في مينسك: "كما تعلمون، انضمام أوكرانيا إلى عقوبات الاتحاد الأوروبي هو في رأينا قرارًا غير مستقل لأوكرانيا، ما يدل على تناقض سياسة جيراننا الجنوبيين​​​. وبصراحة نحن نعتبرها عمليا استهزاء بالفطرة السليمة".

(تستمر)

وأضاف الوزير البيلاروسي: "كمرحلة أولية، قمنا أيضًا بإعداد قائمة عقوبات ردية ضد عدد من المسؤولين الأوكرانيين. وسنواصل مراقبة تطور الأحداث. بالطبع لن نترك أي من الإجراءات التي تتخذها أوكرانيا ضد دولة بيلاروس بلا إجابة".

هذا وفرض الاتحاد الأوروبي، في السادس من الشهر الجاري، وبصورة رسمية حزمة عقوبات فردية ضد بيلاروس، تشمل الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لولكاشينكو، وذلك وفقا لوثيقة نشرها الاتحاد الأوروبي.

ومن جانبها أعلنت وزارة الخارجية البيلاروسية، أن بيلاروس أتمت قائمة عقوبات مماثلة شملت كل دولة بالاتحاد الأوروبي وكندا، ويشمل تأثير القائمة إطار جمعيات التكامل التي تدخل في قوامها بيلاروس.

أفكارك وتعليقاتك