الرئيس المصري يتسلم رسالة خطية من أمير الكويت

الرئيس المصري يتسلم رسالة خطية من أمير الكويت

القاهرة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 26 نوفمبر 2020ء) تسلم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم رسالة خطية من صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت خلال استقباله الدكتور أحمد ناصر الصباح وزير الخارجية الكويتي تضمنت التأكيد على اعتزاز الحكومة والشعب الكويتي بما يجمعهما بمصر وشعبها من أواصر تاريخية وطيدة وعلاقات وثيقة في مختلف المجالات و حرص الكويت على تعزيز التعاون والتشاور والتنسيق مع مصر بشكل منتظم إزاء مختلف القضايا، خاصة في ضوء الجهود المصرية المقدرة للحفاظ على السلم والأمن على المستوى الإقليمي.

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية إن الرئيس المصري أكد خلال اللقاء حرص مصر على تطوير التعاون الوثيق والمتميز بين البلدين على شتي الأصعدة إلى جانب تبادل الخبرات وتعميق العلاقات التنموية في ضوء اشتراك الدولتين في رؤية التنمية المستدامة مصر ٢٠٣٠ والكويت ٢٠٣٥، مما يوفر مساحة إضافية للتعاون بين البلدين.

(تستمر)

بدوره أكد وزير الخارجية الكويتي أن مصر دائما ما كانت سباقة إلى التعاون والبناء والخير في كل محيطها الإقليمي خاصة بمنطقة الخليج والأمة العربية بأسرها معربا عن التقدير لدور مصر التاريخي تجاه دولة الكويت و هو الدور الممتد حتى الآن على المستويين الرسمي والشعبي من خلال التأثير البناء للجالية المصرية داخل المجتمع الكويتي جنبا إلى جنب مع أشقائهم الكويتيين.

و ذكر المتحدث أن اللقاء شهد التباحث حول مختلف جوانب العلاقات الثنائية، فضلا عن التشاور إزاء المستجدات على الساحة الإقليمية، خاصة في سوريا والعراق .

وأكد الرئيس المصري في هذا الصدد ارتباط أمن الخليج بالأمن القومي المصري مشيدا بالسياسة الكويتية الرصينة في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة العربية.

وثمن وزير الخارجية الكويتي دور مصر المحوري بالمنطقة باعتبارها ركيزة أساسية لأمن واستقرار الوطن العربي مشيدا بحرصها على تعزيز التضامن بين الدول العربية والدفع قدما بالعمل العربي المشترك.

أفكارك وتعليقاتك