السلطات الروسية توافق على إنتاج أكثر من 100 مليون جرعة من لقاح "سبوتنيك-في" في الهند

السلطات الروسية توافق على إنتاج أكثر من 100 مليون جرعة من لقاح "سبوتنيك-في" في الهند

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 نوفمبر 2020ء) اتفق صندوق الاستثمار المباشر الروسي، وشركة تصنيع الأدوية الهندية "هيتيور" على إنتاج أكثر من 100 مليون جرعة من أول لقاح مسجل في العالم "سبوتنيك-في" في الهند سنويًا.

وجاء على حساب اللقاح في "تويتر": "أعلن صندوق الاستثمار المباشر الروسي، و"هيتيور" إحدى الشركات المصنعة للأدوية الرائدة في الهند [من خلال شركتها الفرعية هيتيرو بيوفارم]، عن اتفاقية لتصنيع أكثر من 100 مليون جرعة من لقاح "سبوتنيك-في" المضاد لفيروس كورونا المستجد، في الهند"، مشيراً إلى أن الطرفين يعتزمان بدء الإنتاج أوائل 2021​​​.

وأشار البيان إلى أن لقاح "سبوتنيك-في" يجب أن يكون جزءًا مهمًا من محفظة اللقاحات الوطنية لكل دولة تسعى جاهدة لحماية سكانها من فيروس كورونا المستجد.

(تستمر)

وقال رئيس صندوق الاستثمار المباشر الروسي، كيريل دميترييف، بحسب البيان، إنه بفضل الشراكة مع هيتيرو، سيتم زيادة الطاقة الإنتاجية لإنتاج اللقاح بشكل كبير، ما سيجعل من الممكن تزويد سكان الهند بعقار فعال أثناء الوباء ".

هذا وأظهر التحليل المؤقت الثاني للبيانات المأخوذة من دراسة سريرية للقاح "سبوتنيك-في" المضاد لـ"كورونا"، في الـ24 من تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، فعالية بنسبة 91.4 بالمئة في اليوم الـ28 بعد الحقن الأول، فاعلية اللقاح في اليوم الـ42 بعد الحقن الأول تتجاوز الـ95 بالمئة.

حاليًا، تمت الموافقة على التجارب السريرية للمرحلة الثالثة في بيلاروس والإمارات العربية المتحدة وفنزويلا وعدد من البلدان الأخرى، وكذلك في الهند. وتلقت السلطات الروسية طلبات أكثر من 50 دولة لشراء أكثر من 1.2 مليار جرعة من لقاح "سبوتنيك-في". وسيتم إنتاج القاح لتزويد الأسواق الأجنبية شركاء صندوق الاستثمار المباشر الروسي في الهند والبرازيل والصين وكوريا الجنوبية ودول أخرى.

أفكارك وتعليقاتك