الدفاع الروسية ترد على تصريحات كرامب-كارينباور بشأن الحوار مع روسيا من "موقع القوة"

الدفاع الروسية ترد على تصريحات كرامب-كارينباور بشأن الحوار مع روسيا من "موقع القوة"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 نوفمبر 2020ء) علَق المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، على تصريحات وزيرة الدفاع الألمانية أنيغريت كرامب-كارينباور، بشأن الحوار مع روسيا من موقع القوة، منوها بأن هذا أدى إلى عواقب مأساوية للعالم وألمانيا.

وقال كوناشينكوف، اليوم الجمعة: "دعت وزيرة الدفاع الألمانية أنجريت كرامب كارينباور، متحدثة قبل أيام قلية في البوندستاغ ، إلى مفاوضات مع روسيا بشأن نزع السلاح "من موقع قوة"​​​. وشددت على أن "هذا كان دائمًا موقفاً جيدًا في السياسة الخارجية الألمانية ويجب أن يظل كذلك في المستقبل". نحن لم نتسرع في الإجابة، على أمل أن يصحح السياسيون العقلاء في ألمانيا الوزيرة بأنفسهم، متذكرين ما أدت إليه مثل هذه الدعوات في الماضي، لكن مع الأسف، هذا لم يحدث".

(تستمر)

ووفقًا لكوناشينكوف، فإن وزيرة الدفاع الألمانية شغلت المنصب مؤخرا،" لكنها، مثل سابقتها، تظهر عدم قدرتها على تقديم أي شيء مهم لتعزيز الأمن في أوروبا ".

وأضاف المتحدث باسم وزارة الدفاع: "نحن مضطرون لتذكير السيدة كرامب-كارينباور بأن "الموقف الجيد للسياسة الخارجية الألمانية" لإجراء حوار "من موقع القوة"، والذي اقترحته في البوندستاغ، قد أدى بالفعل في القرن العشرين إلى عواقب مأساوية على العالم بأسره، وعلى ألمانيا نفسها والشعب الألماني".

أفكارك وتعليقاتك