الجيش اليمني: قتلى وجرحى من الحوثيين في هجوم وقصف بمحافظة مأرب

الجيش اليمني: قتلى وجرحى من الحوثيين في هجوم وقصف بمحافظة مأرب

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 28 نوفمبر 2020ء) أعلن الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، اليوم الجمعة، مقتل وإصابة العديد من جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، في تصاعد المعارك خلال الساعات الماضية بمحافظة مأرِب شمال شرقي اليمن.

وقالت وزارة الدفاع اليمنية على موقعها "26 سبتمبر"، إن "معارك بين الجيش والحوثيين احتدمت في اتجاه مفرق الجَوف ووادي الجَفرة وصولاً إلى وادي حلحلان (مديرية مَجْزِر) شمال غربي مأرِب، تكبدت خلالها الجماعة خسائر كبيرة في أرواح عناصرها وآلياتها التي دمرتها غارات لمقاتلات التحالف"​​​.

وأضافت أن "الجيش شن هجوماً ناجحاً باغت به عناصر الحوثيين في مواقعهم على أطراف مديرية مَجْزِر شمال غربي مأرِب، أوقع قتلى وجرحى في صفوفهم إضافة إلى إحراق آليات ومعدات عسكرية".

(تستمر)

وأشار إلى "استهداف مدفعية الجيش تعزيزات وتحصينات للحوثيين في جبهات المَخْدَرَة وجبل هَيلان (مديرية صِرواح) غربي مأرب، ملحقةً خسائر فادحة في صفوفهم، حيث شُوهدوا وهم يخلون قتلاهم وجرحاهم إثر الاستهداف".

يأتي ذلك غداة إعلان الجيش اليمني مقتل وإصابة 21 عنصراً من الحوثيين، وتدمير مخزن أسلحة لهم، في قصف مدفعي استهدفهم في أطراف جبل هَيلان الاستراتيجي غربي مأرِب، مشيراً إلى وقوع قتلى وجرحى آخرين من الجماعة في غارات جوية نفذها التحالف على مواقع وتجمعات في منطقة الشبكة ومواقع متفرقة من جبل هَيلان.

في السياق، ذكر موقع وزارة الدفاع أن "الجيش لقن الحوثيين هزائم جديدة في جبهات مديرية نِهم شرق العاصمة صنعاء"، مؤكداً "سقوط العشرات من القتلى والجرحى من عناصرهم، بنيران قواته وغارات جوية مكثفة استهدفت تعزيزات للجماعة وآليات قتالية لها".

من جهة ثانية، قال تلفزيون "المسيرة" الناطق باسم جماعة الحوثيين، إن مقاتلات التحالف نفذت غارتين على محافظة مأرِب، استهدفتا مديريتي مدَغِل وصِرواح شمال وغرب مأرِب.

في سياق الغارات الجوية أيضاً، تعرضت محافظة الجَوف الحدودية مع السعودية إلى 7 غارات جوية طالت مناطق متفرقة شرقي مديرية الحَزم مركز محافظة الجَوف، في حين استهدفت التحالف بغارتين منطقة الرصيفات في مديرية كِتَاف بمحافظة صعدة شمال غربي اليمن، حسب "المسيرة".

أفكارك وتعليقاتك