الرئيس الإيراني يتوعد بالرد على اغتيال العالم النووي محسن فخري زاده في الوقت المناسب

الرئيس الإيراني يتوعد بالرد على اغتيال العالم النووي محسن فخري زاده في الوقت المناسب

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 28 نوفمبر 2020ء) توعدت إيران، اليوم السبت، بالرد في الوقت المناسب على اغتيال العالم النووي البارز محسن فخري زاده رئيس مركز الأبحاث والتكنولوجيا في وزارة الدفاع الإيرانية، الذي قضى بهجوم مسلح استهدف سيارته أمس بالقرب من العاصمة طهران.

وقال الرئيس الإيراني حسن روحاني، في كلمته خلال اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا (المستجد)، اليوم السبت، "سوف نرد على اغتيال فخري زاده في الوقت المناسب"​​​.

وأضاف "المتهم الوحيد باغتيال العالم الإيراني فخري زاده هي الأيادي الشريرة للاستكبار العالمي مع الكيان الصهيوني كمرتزقة".

وأكد روحاني "لن نقع في فخ المؤامرة الصهيونية وليعلموا أننا قرأنا خططهم ولن ينجحوا في تحقيق أهدافهم.

(تستمر)

وتابع الرئيس الإيراني "هذا الاغتيال الوحشي يظهر أن أعداءنا يمرون بأسابيع قلقة للغاية بالنسبة لهم ويشعرون أن فترة ضغطهم علينا تتضاءل وأنهم يريدون الاستفادة القصوى من هذه الأيام". وقال "يعرف أعداء إيران أن الأمة والمسؤولين الإيرانيين أكثر شجاعة وحماسة ولن يتركون هذه الجريمة من دون رد".

وقد أدان حزب الله اللبناني، في بيان اليوم السبت، بشدة ما وصفها بالعملية الإرهابية الأثمة التي أدت إلى مقتل العالم الإيراني محسن فخري زادة، قائلا:" إننا إذ نقف بكل قوة إلى جانب إيران وشعبها المجاهد والمضحي في مواجهة التهديدات والمؤامرات الخارجية، وفي مواجهة الحلف الجديد من الكيان الصهيوني وعدد من دول المنطقة، فإننا نعتقد أن طهران قادرة بإذن الله على مواجهة هذه المخاطر جميعا وعلى كشف الجناة والمجرمين وقطع اليد التي تمتد إلى علمائها ومسؤوليها أيا كانت".

وكان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، أشار، في تغريدة على تويتر، إلى وجود مؤشرات خطيرة عن دور إسرائيلي في مقتل العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده.

وحذرت إيران في رسالة إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن، جاء فيها فيها "توجد مؤشرات خطيرة عن مسؤولية إسرائيلية" في اغتيال العالم النووي الإيراني فخری زاده"، محذرة من "أي إجراءات متهورة" من أمريكا وإسرائيل خلال الفترة المتبقية في رئاسة الرئيس الأميركي الحالي دونالد ترامب.

كانت مجموعة  مسلحة قد هاجمت، بعد ظهر أمس الجمعة، سيارة تقل العالم الإيراني محسن فخري زادة رئيس منظمة الابحاث والابداع بوزارة الدفاع بالقرب من العاصمة طهران.

وأثناء الاشتباك بين فريقه الأمني والإرهابيين، أصيب فخري زاده بجروح خطيرة نقل على اثرها إلى المستشفى، إلا أن جهود الفريق الطبي لم تفلح في انقاذ حياته.

أفكارك وتعليقاتك