خامنئي يطالب بالتحقيق في اغتيال العالم محسن فخري زاده والحرس الثوري الإيراني يتوعد إسرائيل

خامنئي يطالب بالتحقيق في اغتيال العالم محسن فخري زاده والحرس الثوري الإيراني يتوعد إسرائيل

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 28 نوفمبر 2020ء) طالب المرشد الأعلى للثورة الإسلامية، في إيران علي خامنئي، اليوم السبت، بالتحقيق في واقعة اغتيال العالم النووي الإيراني البارز محسن فخري زاده.

وقال خامنئي، في رسالة تعزية باغتيال فخري زاده "يجب أن يكون هناك موضوعان مهمان على جدول أعمال كل المعنيين في البلاد بجدية، أولاً، التحقيق في هذه الجريمة وإنزال العقاب النهائي بمرتكبيها وقادتها"​​​.

وأضاف "وثانيًا، متابعة الجهود العلمية والتقنية للشهيد في جميع القطاعات التي انخرط فيها".

وفي سياق متصل، اتهم قائد فليق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني إسماعيل قاآني، إسرائيل بالضلوع في اغتيال فخري زاده.

ونقلت وكالة "ايرنا" الرسمية اليوم السبت عن قاآني قوله إن "العدو لا يتجرأ على خوض حرب كالرجال مع إيران ولكن نهاية إسرائيل قد اقتربت".

(تستمر)

وأضاف "هذا الاغتيال هو آخر المحاولات اليائسة للمتغطرسين واللصوص الدوليين".

ومن جهته قال باسم الحكومة الإيرانية، على ربيعي، على تويتر، قائلا "سوف يعاقب المجرم الذي اغتال العالم فخري زاده، ولكن ليس في الملعب الذي يحدده هو".

وأضاف ربيعي "يسعى أعداء إيران الإرهابيون إلى تحقيق عدة أهداف في ظل تطورات الشهر الماضي وهي الإخلال بهدوء المجتمع الإيراني  وإحداث ارتباك في استراتيجية إيران و الإخلال بأمن المنطقة".

وتابع "للشعب الإيراني الحق في الرد الحاسم المستند إلى استراتيجية محددة تركز على المصالح والكرامة الوطنية، وتحدد أبعاد وزمان ومكان هذا الرد".

وأعلنت وزارة الدفاع الإيرانية، أمس، اغتيال العالم النووي البارز محسن فخري زاده رئيس مركز الأبحاث والتكنولوجيا في الوزارة، إثر هجوم مسلح استهدف سيارته بالقرب من العاصمة طهران.

وتوعدت إيران بالرد في الوقت المناسب على اغتيال فخري زاده، إذ أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم السبت "سوف نرد على اغتيال فخري زاده في الوقت المناسب".

وأدان الاتحاد الأوروبي، اليوم، مقتل العالم الإيراني، محذرا من التصعيد وداعيا إلى ضبط النفس وتجنب تصعيد التوترات.

أفكارك وتعليقاتك