إيران ترصد تراجعا طفيفا بمعدل الإصابات بكورونا والرئيس روحاني يشدد على تجنب التجمعات

إيران ترصد تراجعا طفيفا بمعدل الإصابات بكورونا والرئيس روحاني يشدد على تجنب التجمعات

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 28 نوفمبر 2020ء)   سجلت إيران تراجعا طفيفا في المعدل اليومي للإصابات بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، بإحصاء 13402 حالة، ليتجاوز الإجمالي 930 ألف حالة، وشدد رئيس البلاد حسن روحاني على ضرورة مراعاة التدابير الصحية لتجنب الإصابة بالفيروس القاتل وبخاصة تجنب الحفلات والتجمعات.

وأعلنت الناطقة باسم وزارة الصحة، سيما سادات لاري، في مؤتمر صحافي اليوم السبت، عن تسجيل 13402 إصابة جديد بفيروس كوفيد-19 خلال الساعات الـ24 الماضية أي بمعدل أسبوعي يتجاوز 13400إصابة، بتسجيل انخفاض طفيف عن يوم أمس الذي سجل فيه رقم قياسي في عدد الوفيات والإصابات، وليتجاوز بذلك إجمالي عدد الإصابات المسجلة في البلاد 935799 حالة، بما في ذلك 5865 مريضا في حالة حرجة​​​.

(تستمر)

وبالمقابل بلغ عدد ضحايا الوباء 47486 حالة، بعد تسجيل 391 وفاة منذ الأمس.

وأوضحت الناطقة أنه قد تم إجراء 6 ملايين و38 ألف و556 فحص للكشف عن الفيروس في جميع أنحاء البلاد.

ولفتت إلى أن الوضع الصحي في 27 محافظة من أصل 31 محافظة لا يزال عند المستوى الأحمر، بالإضافة إلى رصد ارتفاع في وتيرة تفشي الفيروس في محافظات هرمزغان وفارس وغلستان وسيستان وبلوشستان البلاد.

وقال الرئيس الإيراني حسن روحاني إن مواجهة فيروس كورونا المستجد يجب أن تتغير أنماط الحياة، مشددا على الناس بتجنب الحفلات والتجمعات لوقف انتشار الفيروس.

وذكر روحاني خلال اجتماع لجنة مكافحة فيروس كورونا صباح اليوم:"نخطط لجعل أي شخص يرغب في ركوب وسائل النقل العامة بأن يُظهر بطاقة تؤكد سلامته من الإصابة بالفيروس بهدف خفض معدل الإصابات".

بدوره، ذكر الناطق باسم اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا علي رضا رئيسي أن "حصيلة الوفيات ستظهر آثارها في غضون أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع أخرى بسبب انخفاض حالات دخول المصابين المستشفى".

واستأنفت إيران الأنشطة الاقتصادية ورفعت القيود على الحركة في 11 نيسان/أبريل الماضي بعموم المحافظات باستثناء العاصمة طهران، التي بدأت التخفيف بعد المحافظات بأسبوع، إلا أنها عادت وفرضت حظر شامل في المحافظات التي تصف فيها انتشار الفيروس بالأحمر، على خلفية  تفشي فيروس كورونا المستجد بشكل كبير وتسجيل أرقام قياسية تخطت الـ 10 الاف إصابة يومية، وعادت وفرضت غرامة مالية على من لم يلتزموا بوضع الكمامات في جميع أرجاء البلاد وفرضت حظر تنقل بين خمس محافظات إيرانية إثر الانتشار الكثيف للفيروس في هذه المحافظات ووصول أرقام الإصابات والوفيات اليومية إل

ى أعداد قياسية خلال الشهر الجاري، كما أوقفت حركة التجوال بعد الساعة 9 مساء.

أفكارك وتعليقاتك