موكب حارس الأراضي المقدسة الأب فرانشيسكو يصل بيت لحم إيذانا ببدء احتفالات الميلاد

موكب حارس الأراضي المقدسة الأب فرانشيسكو يصل بيت لحم إيذانا ببدء احتفالات الميلاد

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 28 نوفمبر 2020ء) وصل، مساء اليوم السبت، إلى مدينة بيت لحم موكب حارس الأراضي المقدسة الأب فرانشيسكو باتون الذي جاء من مدينة القدس، إيذانا ببدء احتفالات أعياد الميلاد وعيد القديسة كاترينا الرعوية الذي يحل يوم غد الأحد.‬

واقتصرت المراسم، حسب المتبع، على المستقبلين ورجال الدين وعدد من الصحافيين ضمن شروط السلامة والتباعد ومنع التزاحم كما أوصت الحكومة الفلسطينية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، إذ غابت المظاهر والترتيبات التي تقام كل عام في مثل هذا التوقيت​​​.

وحط الموكب الديني رحاله في ساحة كنيسة المهد، قبل أن يتابع المسير مترجلا على بلاط المهد وصولا إلى الكنيسة حيث ترأس الأب فرانشيسكو صلاة خاصة بمشاركة عدد محدود من الكهنة.

(تستمر)

وقال حارس الأراضي المقدسة: "سنصلي من أجل أن يحل الخير ويزول وباء كورونا (المستجد) ويعيش العالم بأمن وأمان وان تكون بيت لحم بخير".

من جانبها قالت وزيرة السياحة الفلسطينية رولا معايعة، إن أهالي مدينة بيت لحم والمحافظة "كانوا على قدر المسؤولية والتزموا منازلهم في ظل الإغلاق وحظر التنقل والحركة ضمن إجراءات السلامة في مواجهة فيروس كورونا المستجد".

وأضافت معايعة "ستقام احتفالات أعياد الميلاد هذا العام خلافا للأعوام السابقة من دون حضور السياح والحجاج جراء كورونا".

أفكارك وتعليقاتك