اليمن..الجيش يعلن مقتل 28 من جماعة "أنصار الله" في قصف غربي مأرِب

اليمن..الجيش يعلن مقتل 28 من جماعة "أنصار الله" في قصف غربي مأرِب

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 28 نوفمبر 2020ء) أعلن الجيش اليمني، اليوم السبت، مقتل العديد من جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) في قصف نفذه بمحافظة مأرِب شمال شرقي اليمن.

وذكر موقع وزارة الدفاع اليمنية "26 سبتمبر" أن "مدفعية الجيش قصفت مخابئ وتحصينات للحوثيين في جبهة المَشْجَح بمديرية صِرواح غربي مأرِب".

وأكد "مقتل 28 عنصراً من الحوثيين إثر الاستهداف، وتدمير آليات عسكرية وأجهزة اتصالات وأسلحة مختلفة تابعة لهم".

وأشار إلى "أن مدفعية الجيش شنت قصفاً مكثفاً منذ أيام على مواقع وتعزيزات للحوثيين في جبهات مديرية صِرواح، موقعةً عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم، ومدمرةً تحصيناتهم ومعداتهم القتالية".

يأتي ذلك غداة إعلان الجيش اليمني احتدام المعارك مع الحوثيين في اتجاه مفرق الجَوف ووادي الجَفرة وصولاً إلى وادي حلحلان في مديرية مَجْزِر شمال غربي مأرِب، ووقوع قتلى وجرحى من الجماعة وإعطاب آليات عسكرية في هجوم للقوات الحكومية على مواقع في أطراف المديرية، وقصف على تعزيزات في جبهات المَخْدَرَة وجبل هَيلان بمديرية صِرواح غربي مأرِب.

(تستمر)

والخميس، أعلن الجيش اليمني مقتل وإصابة 21 عنصراً من الحوثيين، وتدمير مخزن أسلحة، في قصف مدفعي استهدفهم في أطراف جبل هَيلان الاستراتيجي غربي مأرِب، بالتزامن مع غارات جوية للتحالف على تجمعات في منطقة الشبكة ومواقع متفرقة من الجبل الاستراتيجي، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الجماعة.

من جهة ثانية، قال تلفزيون "المسيرة" الناطق باسم جماعة الحوثيين إن طيران التحالف شن 8 غارات على مديرية مدَغِل شمال غربي مأرِب، واستهدف بغارة أخرى مديرية صِرواح غربي مأرِب.

وأَضاف أن التحالف نفذ ثلاث غارات على محافظة عَمران (50 كم شمال غربي صنعاء وسط اليمن)، توزعت على الجبل الأسود والمجمع الحكومي ومحيطه في مديرية حرف سفيان شمالي عَمران.

وتعرضت محافظة الحديدة غربي اليمن إلى غارة جوية شنها التحالف على مديرية اللُحية شمالي الحديدة، في حين استهدف بغارة جوية أخرى ضواحي مدينة صعدة شمال غربي اليمن، حسب "المسيرة".

أفكارك وتعليقاتك