إيران ترصد تراجعا بمعدل إصابات ووفيات وباء "كوفيد-19" والمجموع يناهز 950 ألف حالة

إيران ترصد تراجعا بمعدل إصابات ووفيات وباء "كوفيد-19" والمجموع يناهز 950 ألف حالة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 نوفمبر 2020ء) أعلنت السلطات الصحية في إيران، اليوم الأحد، تسجيل حوالي 13 ألف إصابة و389 وفاة بسبب وباء كوفيد-19، وذلك في استمرار لتراجع المعدل اليومي لحالات الوباء مقارنة بالأيام الأخيرة.

وأشارت الناطقة باسم وزارة الصحة، سيما سادات لاري، في مؤتمر صحافي، إلى أن إجمالي المصابين بفيروس كورونا المستجد وصل إلى 948749 حالة بعد تسجيل 12950 إصابة جديدة بالفيروس القاتل خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة​​​.

وأوضحت سادات لاري أن عدد الوفيات جراء الإصابة بالوباء في البلاد ارتفع إلى 47874 حالة بعد تسجيل 389 وفاة منذ أمس.

وبذلك تشهد إيران تراجعا في الحصيلة اليومية للوفيات والإصابات بالوباء القاتل مقارنة بالأيام السابقة، حيث تجاوزت أعداد الإصابات حاجز 14 ألف حالة يوم الجمعة، وكانت أكثر من 13 ألف حالة خلال الأسبوع الماضي.

(تستمر)

كما تراجع معدل الوفيات اليومي أيضًا بعدما وصل إلى 468 حالة منتصف الشهر الجاري وتجاوز 400 حالة خلال أغلب أيام الشهر الجاري.

كما أفادت الناطقة الإيرانية بأن إجمالي المتعافين وصل 658292 حالة، فيما هناك 5859 شخص من بين المصابين في العناية المركزة.

ووصل إجمالي عدد الفحوص التي أجريت في البلاد للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد إلى أكثر من 6.8 مليون فحص.

ولفتت سادات لاري إلى أن الوضع الصحي في 27 محافظة من أصل 31 محافظة لا يزال عند المستوى الأحمر، بالإضافة إلى رصد ارتفاع في وتيرة تفشي الفيروس في محافظات هرمزغان وفارس وغلستان وسيستان وبلوشستان البلاد.

وقال الرئيس الإيراني حسن روحاني خلال اجتماع لجنة مكافحة فيروس كورونا أمس السبت، "هناك خطط لجعل أي شخص يرغب في ركوب وسائل النقل العامة بأن يُظهر بطاقة تؤكد سلامته من الإصابة بالفيروس بهدف خفض معدل الإصابات".

بدوره، ذكر الناطق باسم اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا علي رضا رئيسي أن حصيلة الوفيات ستظهر آثارها في غضون أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع أخرى بسبب انخفاض حالات دخول المصابين المستشفى.

واستأنفت إيران الأنشطة الاقتصادية ورفعت القيود على الحركة في 11 نيسان/أبريل الماضي بعموم المحافظات باستثناء العاصمة طهران، التي بدأت التخفيف بعد المحافظات بأسبوع، إلا أنها عادت وفرضت حظر شامل في المحافظات التي تصف فيها انتشار الفيروس بـ "الأحمر".

أفكارك وتعليقاتك