الجيش اليمني يعلن مقتل وإصابة عناصر من أنصار الله بمعارك في شمال تعز

الجيش اليمني يعلن مقتل وإصابة عناصر من أنصار الله بمعارك في شمال تعز

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 30 نوفمبر 2020ء) تجددت، اليوم الاثنين، المعارك بين الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، وجماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، في محافظة تَعِز جنوب غربي اليمن.

وأفاد موقع وزارة الدفاع اليمنية "26 سبتمبر" بأن "معارك عنيفة دارت بين الجيش الوطني والحوثيين في جبهة الأربعين شمالي مدينة تَعِز"، مؤكدا مقتل وجرح عدد من عناصر الحوثيين، وتدمير آليات قتالية تابعة لهم خلال المعارك​​​.

واتهمت الدفاع اليمنية، جماعة الحوثيين، بـ "شن قصف بالمدفعية الثقيلة على حي المفتش السكني في منطقة عُصِيفرة شمالي مدينة تَعِز، أسفر عن مقتل طفلتين عمرهما 7 أشهر و9 سنوات، وإصابة ثلاثة آخرين بجراح خطيرة".

وقالت إن "الحوثيين كثفوا قصف الأحياء السكنية شمالي مدينة تَعِز من مواقع تمركزهم في شارعي الخمسين والستين شمال المدينة".

(تستمر)

والأحد الماضي، أعلن الجيش اليمني مقتل 12 عنصرا من الحوثيين بينهم قيادي يكنى (أبو قصي)، وجرح 19 آخرين خلال مواجهات في جبهة الأربعين شمالي تَعِز.

سبق ذلك في الثالث من الشهر الجاري، إعلان مسؤول التوجيه المعنوي في اللواء 170 دفاع جوي بالجيش اليمني، العقيد منصور حزام، مقتل 10 من الحوثيين بينهم القيادي وليد عبده أبو لحوم، مدير شرطة حراسة المنشآت التابعة للجماعة وشقيقه خلال مواجهات مع القوات الحكومية في جبهة الأربعين شمالي المدينة.

وسيطر الجيش اليمني، مطلع الشهر الجاري، على مواقع وصفها بـ "المهمة" في جبهة الأربعين شمالي تَعِز خلال هجوم أوقع "عشرات القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين"، حسب وزارة الدفاع اليمنية.

أفكارك وتعليقاتك