دول "أوبك" تجتمع الثلاثاء لمواصلة مشاوراتها بشأن اتفاق "أوبك+" - بيان المنظمة

دول "أوبك" تجتمع الثلاثاء لمواصلة مشاوراتها بشأن اتفاق "أوبك+" - بيان المنظمة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 30 نوفمبر 2020ء) أعلنت منظمة "أوبك"، اليوم الإثنين، أن دول المنظمة ستجتمع مرة أخرى غداً الثلاثاء، لمواصلة جلسة المشاورات التي انعقدت اليوم بشأن مصير اتفاق أوبك+ في عام 2021.

وجاء في بيان المنظمة: "اختتم الاجتماع الـ180 لمؤتمر "أوبك" اليوم​​​. ستجتمع وفود الدول الأعضاء في المنظمة مرة أخرى لإجراء مزيد من المشاورات غدًا"، الأول من كانون الأول/ ديسمبر.

في الوقت نفسه ، في الأول من كانون الأول/ديسمبر، ينبغي أيضًا عقد اجتماع عام لجميع دول تحالف "أوبك+"، حيث من المتوقع اتخاذ القرار النهائي بشأن معايير اتفاقية خفض إنتاج النفط لعام 2021.

هذا وأعلن رئيس منظمة "أوبك"، وزير الطاقة الجزائري، عبد المجيد عطار، في وقت سابق من اليوم الإثنين، أن المنظمة توصلت إلى توافق في الآراء بشأن تمديد معايير اتفاق "أوبك+" لمدة ثلاثة أشهر، لكن القرار النهائي سيتخذ في الأول من كانون الأول/ديسمبر من قبل التحالف بأكمله.

(تستمر)

وتعقد سلسلة اجتماعات "أوبك +" خلال يومي 30 تشرين الثاني/نوفمبر-1 كانون الأول /ديسمبر. وبناءً على نتائجها ، من المقرر اتخاذ قرار بشأن ما إذا كان سيتم المضي قدمًا في زيادة إنتاج النفط من قبل التحالف بنحو 2 مليون برميل يوميًا اعتبارًا من بداية عام 2021. وكان من المتوقع أن تتخذ منظمة "أوبك" قرارا بشأن هذه القضية اليوم الاثنين والتحالف بأكمله أي "أوبك+" غداً ، يوم الثلاثاء. يدرس المشاركون إمكانية تأجيل هذه الخطوة أي زيادة إنتاج النفط، لبعض الوقت بسبب التباطؤ في تعافي الطلب على المواد الخام وسط "الموجة الثانية" من وباء "كوفيد-19".

وفي وقت سابق ، قال مصدر لوكالة "سبوتنيك" إن "أوبك" تدرس نقل موعد اتخاذ قرارها النهائي بشأن معايير اتفاق "أوبك +" ، الذي كان متوقعا في 30 كانون الأول/ ديسمبر ، إلى الأول من كانون الأول/ديسمبر. في هذا اليوم ، سيعقد اجتماع عام لجميع ممثلي التحالف حول مصير الاتفاق.

أفكارك وتعليقاتك