إيران تنفي صحة أنباء تتردد عن مقتل قيادي بالحرس الثوري على الحدود العراقية السورية

(@FahadShabbir)

إيران تنفي صحة أنباء تتردد عن مقتل قيادي بالحرس الثوري على الحدود العراقية السورية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 01 ديسمبر 2020ء) نفت إيران صحة أنباء حول مقتل أحد قادة الحرس الثوري بغارة جوية على الحدود العراقية مع سوريا.

وقال الناطق باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زاده، خلال مؤتمره الصحافي الأسبوعي اليوم الثلاثاء، "عن الهجوم المزعوم بطائرة مسيرة على أحد قادة الحرس الثوري قرب الحدودي السورية العراقية ​​​.. لم نسمع أي تقرير عن هذه القضية ويبدو أنها تلفيق إعلامي".

وكانت تقارير إعلامية ذكرت أمس الإثنين، أنباء عن مقتل قيادي بالحرس الثوري الإيراني عند الحدود السورية العراقية.

وذكرت قناة العربية السعودية، أن القيادي بالحرس الثوري مسلم شهدان، قُتل بعد استهدافه بطائرة مسيرة عقب عبوره منفذ القائم الحدودي بين العراق وسوريان موضحة أن العملية تمت مساء الأحد، مشيرة إلى مقتل 3 من مرافقيه في الواقعة.

(تستمر)

تأتي التقارير حول مقتل القيادي بالحرس الثوري بعدما أعلنت وزارة الدفاع الإيرانية، الجمعة الماضية، اغتيال العالم النووي البارز محسن فخري زاده، رئيس مركز الأبحاث والتكنولوجيا في الوزارة، إثر هجوم مسلح استهدف سيارته بالقرب من العاصمة طهران.

وتوعدت إيران بالرد على اغتيال فخري زاده، وقال الرئيس الإيراني حسن روحاني، "سوف نرد في الوقت المناسب". وطالب المرشد الأعلى في إيران علي خامنئي، بالتحقيق في واقعة اغتيال العالم البارز.

كما وجهت إيران رسالة إلى أمين عام الأمم المتحدة ولمجلس الأمن تتحدث فيها عن "مؤشرات خطيرة على مسؤولية إسرائيلية" في اغتيال فخري زاده وأنها تحتفظ بحق الدفاع عن نفسها.

وأدانت دول عربية عدة مثل الإمارات والأردن ولبنان والعراق والكويت والبحرين وسوريا اغتيال العالم الإيراني البارز.

أفكارك وتعليقاتك