دبلوماسيون عرب : الإمارات واحة للسلام ومنبع التسامح والتواصل والإخاء

دبلوماسيون عرب : الإمارات واحة للسلام ومنبع التسامح والتواصل والإخاء

القاهرة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 01 ديسمبر 2020ء) هنأ عدد من الدبلوماسيين العرب دولة الامارات العربية المتحدة بمناسبة باليوم الوطني الـ 49 ..مؤكدين أن احتفال الإمارات بهذا الحدث التاريخي الهام هو احتفال للعالم العربي أجمع ..وأعربا عن تمنياتهم للدولة بمزيد من الامان والاستقرار .

وفي تصريحات خاصة لمراسل وكالة أنباء الإمارات في القاهرة ..

أعرب السفير جمال بيومي مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق، أمين عام اتحاد المستثمرين العرب عن اعتزاز مصر بعلاقاتها مع دولة الإمارات، مؤكدا أنها تضعها في مكان عال من العلاقات العربية .. وقال إن مصر تقدر عاليا الجهود الوطنية للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، مؤسس الدولة، وباني وحدتها ،وحكيم العرب.

(تستمر)

وثمن بيومي جهود قيادة الدولة الرشيدة لتحقيق نهضة اقتصادية و حضارية وضعت الإمارات في مصاف الدول المتقدمة فضلا عن الحفاظ على سياستها في الداخل والخارج.

ولفت بيومي إلى أن دولة الإمارات انتهجت سياسة اقتصادية متقدمة وساهمت في تبادل الاستثمارات وتشجيعها بين الدول العربية وصارت بين أكبر المستثمرين في مصر.

بدورها هنأت الدكتورة مشيرة أبو غالي رئيس مجلس إدارة مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة دولة الإمارات باليوم الوطني الـ 49 ..

وقالت : حين نقف ونتأمل التاريخ وما تحقق من إنجازات نجد أنفسنا أمام دولة عبقرية تدار بكفاءة وحب و وحدة صف ..واصفة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه بأنه شخصية استثنائية غرس في أبناء الإمارات أعظم قيم جعلت الإمارات تقف في مصاف الدول العظمى والأكثر تقدما .

وأشادت أبو غالي بكل ما حققته دولة الامارات من إنجازات في دعم وتمكين الشباب والمرأة وما وصلت إليه الدولة من تقدم وازدهار يجعلها مفخرة العرب أجمعين.

من ناحيته أكد السفير محمد الربيع الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية أن الاحتفال في الثاني من ديسمبر من كل عام باليوم الوطني للإمارات يمثل حدثا تاريخيا يعكس روح الوحدة والتقارب والتعاون المشترك وملحمة وطنية دشنت البداية الحقيقية للتطلع نحو المستقبل الواعد الملئ بالانجازات والنجاحات التي تحقق منها الكثير على أرض الواقع .

وقال السفير محمد الربيع إن احتفال قادة وشعب الإمارات باليوم الوطني هو احتفال للعالم العربي أجمع لما قدمته الإمارات للشعوب العربية من دعم منقطع النظير يأتي تتويجا واستكمالا لمسيرة العطاء لمؤسس الإمارات العربية وباني نهضتها الحديثة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه الذي رسخ إمارات العزة والكرامة والتقدم والرخاء .

وأكد أن قادة الإمارات يواصلون استكمال مسيرة الازدهار والتطلع إلى مستقبل أفضل للشعوب والأجيال القادمة يرفعون رايات التسامح والإخاء والمودة بين شعوب العالم أجمع، حتى أضحت دولة الإمارات واحة للسلام والمحبة ونبذ العنف والكراهية ومنبع التسامح والتواصل والإخاء من أجل إعلاء القيم الإنسانية والروحية بين شعوب دول العالم .

ووجه السفير محمد الربيع الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية خالص التهاني والتبريكات لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة واخوانهم أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات بمناسبة اليوم الوطني الـ 49 متمنيا لدولة الإمارات وشعبها المزيد من الرخاء والتقدم والإزدهار.

أفكارك وتعليقاتك