الجيش اليمني يعلن مقتل وإصابة عناصر من "أنصار الله" شرقي الجوف

الجيش اليمني يعلن مقتل وإصابة عناصر من "أنصار الله" شرقي الجوف

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 01 ديسمبر 2020ء) تجددت، اليوم الثلاثاء، المواجهات بين الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، وجماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، في محافظة الجَوف الحدودية مع السعودية.

وذكرت وزارة الدفاع اليمنية على موقعها "26 سبتمبر"، أن "مواجهات عنيفة دارت بين الجيش الوطني والحوثيين في عدة جبهات قتالية شرقي مدينة الحَزم (مركز محافظة الجَوف)، شنت خلالها مقاتلات التحالف غارات استهدفت مواقع وتجمعات وآليات للحوثيين في مناطق مختلفة شرقي المدينة"​​​.

وأكدت "سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين، جراء المواجهات وغارات التحالف، إضافة إلى خسائر كبيرة في العتاد والمعدات القتالية".

والثلاثاء الماضي، قال الجيش اليمني إن قواته صدت هجوماً للحوثيين على مواقع عسكرية في جبال دحيضة شرقي مدينة الحَزم، وأوقعت قتلى وجرحى منهم، وذلك غداة إعلانه استهداف اجتماع لقيادات من الحوثيين وعناصر من الحرس الثوري الإيراني، جنوب شرقي مدينة الحَزم، أسفر عنه سقوط قتلى وجرحى منهم.

(تستمر)

من جهة ثانية، أفاد تلفزيون "المسيرة" الناطق باسم جماعة الحوثيين، بأن مقاتلات التحالف استهدفت قاطرة محملة بالمشتقات النفطية شرق مديرية الحَزم، وشنت غارتين على منطقة اللبنات في المديرية ذاتها، في حين نفذت غارةً جويةً أخرى على منطقة الظهرة في مديرية خبْ والشّعْف شرقي الجَوف.

وأشار إلى شن التحالف العربي ثلاث غارات جوية على محافظة مأرِب شمال شرقي اليمن، توزعت على مديريتي مَجْزِر (شمال غربي مأرِب) وصِرواح غربي مأرِب، بالتزامن مع استهدافه بغارة أخرى مديرية نِهم شرقي العاصمة صنعاء وسط اليمن.

أفكارك وتعليقاتك