أكثر من نصف البريطانيين يرغبون في تلقي لقاح فايزر –ضد "كوفيد-19" - استطلاع

أكثر من نصف البريطانيين يرغبون في تلقي لقاح فايزر –ضد "كوفيد-19" - استطلاع

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 02 ديسمبر 2020ء) أظهر استطلاع للرأي أجرته شركة سافانتا الاجتماعية والاستشارية أن أكثر من نصف البريطانيين يرغبون في تلقي لقاح فايزر –ضد "كوفيد-19".

وجاء في الاستطلاع أن "أكثر من نصف - أو نسبة 57 في المائة- من البالغين البريطانيين قالوا إنهم سيحصلون على لقاحات أنفسهم​​​. فقط 15 في المائة ممن شملهم الاستطلاع قالوا إنهم سيمتنعون عن القيام بذلك" معظم الذين يرغبون في التطعيم ضد فيروس كوفيد – 19" في المجموعة التي تزيد أعمارهم عن 55 عامًا - نسبة 70 بالمائة مستعدون للتطعيم ، و نسبة 11 في المائة لا يريدون ذلك. لوحظ أكبر نسبة من معارضي اللقاح في الفئة العمرية 18-34: نسبة 18في المائة منهم ، ونسبة 47 في المائة جاهزون للتلقيح. في الفئة العمرية 35-54 ، تؤيد نسبة 51 في المائة التطعيم مقابل نسبة 17 في المائة ضده.

(تستمر)

وتشير الشركة إلى أن المسح أُجري قبل إعلان الحكومة عن شهادة اللقاح - 13-15 تشرين الثاني/نوفمبر عام 2020 ، وشمل 2075 بالغًا في بريطانيا. سُئلوا، "إذا تمت الموافقة على لقاح فايزر يمكنك الحصول عليه من خلال النظام الصحي الوطني ، ما مدى استعدادك أو عدم رغبتك في الحصول على التطعيم؟" أعلنت السلطات الطبية في بريطانيا في وقت سابق أن التطعيم الشامل في البلاد سيبدأ في ربيع عام 2021 ، وسيكون طوعيًا تمامًا. سيكون من الممكن الحصول على التطعيم ضد فيروس "كوفيد-19" في العيادة المحلية أو في مركز التطعيم المتنقل. سيقوم الأطباء بتطعيم سكان البلاد ضد فيروس "كوفيد-19" يوميا، سب

عة أيام في الأسبوع و 12 ساعة في اليوم. سيساعد الجيش الأطباء في التطعيمات الجماعية.

يذكر أنه سبق ووافقت السلطات البريطانية ، الأربعاء ، على لقاح فايزر / بيو أن تك ضد فيروس "كوفيد-19". سيتوفر اللقاح في جميع أنحاء المملكة المتحدة خلال الأسبوع المقبل. تدرس الهيئة التنظيمية الوطنية معلومات عن لقاحين آخرين: من شركة "أميريكان موديرنا" الأميركية ومن شركة "أسترا زينيكا" البريطانية ، التي تم إنشاؤها بالتعاون مع جامعة أكسفورد. إلا أن توقيت حصولهما على الموافقة غير معروف بعد.

أفكارك وتعليقاتك