منظمة الأمن الجماعي ستواصل محاربة الإرهاب وتشير إلى التهديد المتأتي من المرتزقة – بيان

منظمة الأمن الجماعي ستواصل محاربة الإرهاب وتشير إلى التهديد المتأتي من المرتزقة – بيان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 02 ديسمبر 2020ء) أعلنت دول منظمة معاهدة الأمن الجماعي، اليوم الأربعاء، عن إدانتها للإرهاب بشدة، وأكدت مواصلة حشد الجهود الجماعية لمكافحته .

وجاء في بيان جلسة مجلس الأمن الجماعي لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي، بأن: "الدول الأعضاء ، إذ تدين بشدة الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره ، تهدف إلى مواصلة تعزيز الجهود الجماعية في مكافحة الإرهاب مع الدور التنسيقي المركزي للأمم المتحدة من خلال التنفيذ الكامل لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة والاستراتيجية العالمية لمكافحة الإرهاب ، المستندة إلى خطة العمل الجماعي المعتمدة يوم 28 نوفمبر 2019 ، من قبل الدول الأعضاء في منظمة معاهدة الأمن الجماعي، من أجل تنفيذ استراتيجية الأمم المتحدة العالمية لمكافحة الإرهاب للفترة 2019-2021"​​​.

(تستمر)

وأضاف البيان " تشير الدول الأعضاء، فيما يتعلق بالوضع في الشرق الأوسط ، إلى التهديد المتمثل في عودة المسلحين الإرهابيين الأجانب إلى بلدانهم الأصلية. ستعمل الدول الأعضاء على تحسين آليات تبادل المعلومات حول هذه الفئة من الأشخاص وتحركاتهم ، وستواصل التعاون من خلال الهيئات المختصة".

وذكر البيان: " تؤيد الأطراف بذل المزيد من الجهود الهادفة إلى استكمال العمل بشأن الاتفاقية الشاملة لمكافحة الإرهاب الدولي".

و تشير الدول الأعضاء ، فيما يتعلق بالوضع في الشرق الأوسط ، إلى التهديد المتمثل في عودة المقاتلين الإرهابيين الأجانب إلى مواطنهم. وستعمل الدول الأعضاء على تحسين آليات تبادل المعلومات حول هذه الفئة من الأشخاص وتحركاتهم ، وستواصل التعاون من خلال الهيئات المختصة .

وتدعم الدول الأعضاء استمرار العمل المشترك لمكافحة الأنشطة المتطرفة، بما في ذلك في إطار مجموعة العمل الخاصة بمكافحة الإرهاب والتطرف تحت إشراف لجنة أمناء مجالس الأمن التابعة لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي.

أفكارك وتعليقاتك