اليمن.. القوات المشتركة: قتلى من الحوثيين وتدمير مرابض مدفعية استهدفت قرى جنوبي الحديدة

اليمن.. القوات المشتركة: قتلى من الحوثيين وتدمير مرابض مدفعية استهدفت قرى جنوبي الحديدة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 ديسمبر 2020ء) أعلنت القوات اليمنية المشتركة التابعة للحكومة الشرعية، اليوم الأربعاء، إلحاق خسائر بجماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، في قصف بمحافظة الحديدة غربي اليمن.

وذكرت ألوية العمالقة العاملة ضمن قوام القوات المشتركة، عبر مركزها الإعلامي، أن "الحوثيين استهدفوا بالمدفعية قرى سكنية في مديرية الدُريهِمي جنوبي الحديدة".

وأضافت بأن "القوات المشتركة تمكنت من تحديد مصادر قصف الحوثيين واستهدفتها بالأسلحة المناسبة"، مؤكدةً "تحقيق إصابات مباشرة وتدمير مرابض مدفعية، ووقوع قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين وخسائر مادية فادحة".

وأشارت إلى "إخماد مصادر نيران للحوثيين استهدفت منازل ومزارع في مناطق متفرقة من الدُريهِمي بصورة هستيرية وكثيفة".

(تستمر)

وفي سياق متصل، قالت ألوية العمالقة إن "قرى وأحياء سكنية في مديرية حَيْس جنوب شرقي الحديدة، تعرضت إلى قصف شنه الحوثيون بقذائف الهاون الثقيل بالتزامن مع استهداف مكثف بأسلحة ثقيلة نوع م.ط 23 مم وأخرى متوسطة عيار 14.5 و12.7 مم، تسبب في حالة من الرعب والهلع في صفوف السكان".

إلى ذلك، "رصدت القوات المشتركة تحليق ثلاث طائرات استطلاع مسيَّرة تابعة للحوثيين في سماء بلدة الجَبلية التابعة لمديرية التُحيتا جنوب الحديدة بالتزامن مع استهدافهم للبلدة بالأسلحة الرشاشة المتوسطة"، حسب إعلام قوات العمالقة.

من جهة ثانية، أفاد تلفزيون "المسيرة" الناطق باسم جماعة الحوثيين، بأن قوات التحالف العربي والقوات اليمنية المشتركة، "نفذت 164 خرقاً (للهدنة الأممية المعلنة في محافظة الحديدة – 18 كانون الأول/ ديسمبر 2018م) خلال الـ 24 ساعة الماضية، بينها 33 خرقاً بقصف مدفعي و115 خرقاً بأعيرة نارية مختلفة".

ووفقاً لـ"المسيرة"، فإن "من بين الخروقات 5 غارات لطيران تجسسي على شارع الخمسين (شرقي مدينة الحديدة)، وتحليق 15 طائرة تجسسية في أجواء منطقتي الفَازة والجَبلية ومدينة التُحيتا، وشارع الخمسين".

أفكارك وتعليقاتك