فلسطين تقدر عاليا مساعدة الأخصائيين الروس في مكافحة "كوفيد -19" - الخارجية الروسية

(@FahadShabbir)

فلسطين تقدر عاليا مساعدة الأخصائيين الروس في مكافحة "كوفيد -19" - الخارجية الروسية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 ديسمبر 2020ء) صرحت الناطقة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، بأن فلسطين أعربت عن تقديرها الكبير للأخصائيين الروس الذين قدموا مساعدة في مكافحة "كوفيد –19."

وفي هذا الصدد قالت زاخاروفا، خلال إيجاز إعلامي: "في الفترة من 16 إلى 30 تشرين الثاني/نوفمبر ، كان وفد من الأخصائيين الروس، والعاملين في جامعة بافلوف الطبية الأولى في سانت بطرسبرغ، قد زاروا فلسطين، وذلك بناءً على طلب الجانب الفلسطيني، لتقديم مساعدة للأخصائيين المحليين الذين يعالجون الأشخاص المصابين بفيروس "كوفيد-19"​​​.

وأشارت زاخاروفا إلى أن الأخصائيين الروس عملوا في 10 مستشفيات في بيت لحم ونابلس ورام الله والخليل.

وأوضحت زاخاروفا : " أجروا (الأخصائيون الروس) دورات تدريب عملية وتبادلوا خبراتهم المكتسبة مع زملائهم المحليين العاملين في وحدات العناية المركزة والأمراض المعدية.

(تستمر)

"

ووفقا لزاخاروفا، فإن العمل الذي كان قام به الأخصائيون الروس في فلسطين حظي بتقدير عال من جانب القيادة الفلسطينية وبالطبع من جانب المجتمع الطبي. وفي هذا السياق أعرب رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتيه، عن امتنانه العميق لروسيا على الدعم الإنساني في الوقت المناسب، وفي الفترة الأكثر تعقيدا حيث يكافح قطاع الصحة الفلسطيني ببالغ الصعوبة من أجل التغلب على وباء فيروس كوفيد-19".

أفكارك وتعليقاتك