كهرباء ومياه دبي تعتمد نظاما رقميا لتنظيم العمل التطوعي الداخلي

كهرباء ومياه دبي تعتمد نظاما رقميا لتنظيم العمل التطوعي الداخلي

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 05 ديسمبر 2020ء) أطلقت هيئة كهرباء ومياه دبي برنامج التطوع الداخلي "أتطوع" عبر تطبيقها الذكي وموقعها الإلكتروني.

وتتيح المنظومة الإلكترونية المتطورة لبرنامج "أتطوع" للموظفين الاطلاع على المبادرات والبرامج والفعاليات التطوعية ونتائجها إضافة إلى التسجيل واحتساب ساعات التطوع واستلام المكافآت واستبدال النقاط بما يتوافق مع متطلبات برنامج دبي للتميّز الحكومي ويعزز مكانة الهيئة الريادية في مجال العمل التطوعي في الدولة.

وقال معالي سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي.. " تسير هيئة كهرباء ومياه دبي على خطى الآباء المؤسسين الذين زرعوا في نفوس المواطنين والمقيمين حب الخير والعطاء والعمل التطوعي والإنساني وتهتدي الهيئة بكلمات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله".

(تستمر)

. " البداية كانت من زايد. والجود أصله وبدايته زايد والعطاء الحقيقي له اسم آخر يسمونه زايد".

وأضاف " باتت ثقافة التطوع متأصلة في نسيج المجتمع الإماراتي ويمثل العمل التطوعي نهجاً حضارياً ينطلق من مرتكزات وثوابت دولة الإمارات..

وتلتزم الهيئة بالعمل في إطار مؤسسي ومنظومة متكاملة للعمل التطوعي انطلاقاً من دورها كمؤسسة حكومية مسؤولة اجتماعياً حيث تسعى إلى نشر ثقافة التطوع بين الموظفين والأطراف المعنية من خلال إطلاق العديد من المبادرات والبرامج الهادفة إلى تشجيع المعنيين على الاهتمام بالعمل التطوعي المستدام وإيلائه أهمية خاصة جنباً إلى جنب مع العمل المهني".

وقال معاليه " من خلال إطلاق برنامج أتطوع تثبت الهيئة مجدداً ريادتها وتميزها في شتى المجالات. ويدعم البرنامج أيضاً التحول الرقمي في الهيئة وجهودها لرفع نسبة الاستغناء عن التعاملات الورقية والتي وصلت إلى 96.8% خلال الربع الثالث من العام 2020".

من جانبها قالت خولة المهيري النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الاستراتيجية والاتصال الحكومي في الهيئة إن الهيئة ركزت منذ تأسيسها على تحقيق التوازن بين متطلبات التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية وفق إطار واضح للعمل المؤسسي المتكامل لخدمة المجتمع حيث تم إطلاق دبلوم هيئة كهرباء ومياه دبي للعمل التطوعي عام 2019 وفق أعلى المعايير العالمية بهدف تعزيز قدرات المنتسبين في مختلف جوانب العمل التطوعي وتأهيلهم لإدارة البرامج التطوعية محلياً وعالمياً إضافة إلى إعدادهم ليكونوا مدربين ضمن برنامج الهيئة لتدريب القيادات التطوعية.

وأضاف .. كما أطلقت الهيئة "برنامج هيئة كهرباء ومياه دبي للعمل التطوعي" عبر صفحة خاصة على موقعها الإلكتروني لتسهل على موظفيها اختيار البرامج والمبادرات المجتمعية التي تناسب اهتمامات وقدرات المتطوعين من موظفيها والأوقات المناسبة لهم مشيرة إلى أن الموظفين يقومون بدور جوهري في إنجاح مبادرات وبرامج الهيئة المجتمعية والإنسانية التي تشكل جزءاً لا يتجزأ من جهود الهيئة لتمكين المجتمع حيث أطلقت 330 مبادرة مجتمعية بين عامي 2013 و 2019 وفاق عدد الساعات التطوعية لموظفي الهيئة خلال هذه الفترة عن 131,000 ساعة.

أفكارك وتعليقاتك