"دايموند فاوندري" تفتتح مركزا لها في مركز دبي للسلع المتعددة

"دايموند فاوندري" تفتتح مركزا لها في مركز دبي للسلع المتعددة

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 07 ديسمبر 2020ء) أعلن مركز دبي للسلع المتعددة المنطقة الحرة العاملة في العالم والسلطة التابعة لحكومة دبي المختصة بتجارة السلع والمشاريع عن انضمام شركة دايموند فاوندري التي يقع مقرها في وادي السيليكون إلى محفظة المركز المتنامية من شركات إنتاج الماس المصنع في المعامل.

وتستخدم شركة دايموند فاوندري مفاعل بلازمي عالي الكثافة لإنتاج الماس المصنع بمستويات جودة تتفوق على الماس الطبيعي وتُعد أسرع شركة لإنتاج الألماس المصنّع في العالم.

كما تعد الشركة أول منتج للماس من دون بصمة كربونية وتحمل شهادات معتمدة بذلك حيث يصنع الماس بشكل مستدام باستخدام الطاقة الكهرومائية ويستخدم الماس المصنع الذي تنتجه الشركة في المجوهرات والتطبيقات التكنولوجية.

(تستمر)

وكان كل من رائدي الأعمال مارتن روشايسن وجيرمي شولز قد أسسا الشركة في سان فرانسيسكو واختارت دايموند فاوندري مركز دبي للسلع المتعددة كقاعدة دولية للمبيعات والتوزيع نظراً لموقع دبي الاستراتيجي واتصالها بأهم مراكز الماس في العالم وسهولة إنشاء الشركات في مركز دبي للسلع المتعددة.

وقال أحمد بن سليم الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة إن اسم دبي أصبح مرادفا للابتكار والتميز ويأتي وجود فرع لشركة رائدة مثل دايموند فاوندري في منطقتنا الحرة لإدارة عملياتها في المنطقة خير دليل على ذلك يعكس استقطاب الشركات التي تحدث ثورة في قطاع الماس نجاحنا في توفير بيئة آمنة وممكنة للقطاع بأكمله سواء للماس الطبيعي أو المصنع وتعد دبي ومركز دبي للسلع المتعددة الخيار الأمثل بالنسبة للشركات التي تسعى إلى التوسع والازدهار ومع وجود التكنولوجيا في متناول أيدينا نتطلع إلى كتابة الفصل التالي من نمو قطاع الماس إلى جانب شركائنا وأعضائنا.

وأضاف ابن سليم أنه تماشيا مع تفويضه لجذب وتسهيل ودفع التدفقات التجارية الجديدة عبر دبي يضع مركز دبي للسلع المتعددة الإمارة كمركز لتجارة الماس الطبيعي والمصنع في المعامل وفي عام 2003 بلغ إجمالي قيمة التجارة السنوية للماس الخام والماس الطبيعي 13.2 مليار درهم "3.6 مليار دولار" وفي العام 2019 ارتفعت قيمتها إلى 84 مليار درهم "23 مليار دولار" وتعد شركة دايموند فاوندري واحدة من بين العديد من شركات إنتاج الماس المصنّع في المعامل التي اختارت إنشاء مركز لها في المنطقة التجارية التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة ومنها شركة لومكس المتكاملة لإنتاج الماس المصنع.

أفكارك وتعليقاتك