روسيا تنطلق من حقيقة أن البرلمان الفنزويلي سيصبح منبراً للحوار بين جميع القوى - زاخاروفا

روسيا تنطلق من حقيقة أن البرلمان الفنزويلي سيصبح منبراً للحوار بين جميع القوى - زاخاروفا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 ديسمبر 2020ء) أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الإثنين، أن موسكو تنطلق من حقيقة أن البرلمان الفنزويلي الجديد سيصبح منصة للحوار بين جميع القوى،

وقالت زاخاروفا، في تعليق لها نشر على الموقع الإلكتروني التابع لوزارة الخارجية الروسية : "ننطلق من فرضية أن الجمعية الوطنية التي جرى تجديدها ستصبح منبراً لحوار بناء بين جميع القوى السياسية بشأن حل المشاكل التي تواجه البلاد، والتغلب على الخلافات الموجودة في المجتمع الفنزويلي من خلال قناة التفاوض".

وأشارت زاخاروفا، إلى أن: "التصريحات بعدم الاعتراف بنتائج الانتخابات الفنزويلية من قبل بعض الحكومات، والتي على الرغم من تسلمها الدعوات، رفضت إرسال مراقبين إلى فنزويلا ، تشهد عدم قدرتها على قبول الواقع الموضوعي، لإظهار الاحترام لإرادة ملايين المواطنين الفنزويليين"​​​.

(تستمر)

هذا وجرت يوم أمس الأحد، انتخابات الجمعية الوطنية وهي البرلمان الفنزويلي المكون من مجلس واحد، شارك فيها 107 أحزاب ورابطة سياسية، مثلها أكثر من 14 ألف مرشح في المجموع.

ورفض أكثر من 20 حزبا ، بما فيها وحزب زعيم المعارضة خوان غوايدو، خوض الانتخابات، في الوقت الذي أعلن فيه مادورو أنه مستعد للرحيل إذا فازت المعارضة.

يذكر ان رئيس وزراء إسبانيا السابق خوسيه لويس رودريغيز ثاباتيرو، لعب أكثر من مرة دور الوسيط لتنظيم حوار بين الحكومة الفنزويلية والمعارضة.

أفكارك وتعليقاتك