روسيا وصربيا تبحثان تكثيف التعاون العسكري - الدفاع الروسية

(@FahadShabbir)

روسيا وصربيا تبحثان تكثيف التعاون العسكري - الدفاع الروسية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 ديسمبر 2020ء) أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، أن قضايا تعزيز التعاون العسكري بين روسيا وصربيا كانت محور اهتمام لقاء نائب وزير الدفاع الروسي، ألكسندر فومين، مع السفير الصربي، ميروسلاف لازانسكي، اليوم في موسكو.

وجاء في بيان الوزارة، أن : "الفريق أول ألكسندر فومين وميروسلاف لازانسكي، بحثا بشكل موضوعي قضايا التعاون العسكري ، كما حددا سبل تفعيله"​​​.

وخلال المحادثات، أعرب الدبلوماسي الصربي عن خالص امتنانه لوزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، لمساعدته في مكافحة انتشار فيروس "كورونا" المستجد ، وكذلك تسليم دبابات من طراز "تي-72" ، إلى القوات المسلحة الوطنية في صربيا، في تشرين الثاني/نوفمبر 2020.

هذا وتعتبر صربيا أكبر مستورد للأسلحة والمعدات العسكرية الروسية في أوروبا.

(تستمر)

وسلمت روسيا إلى صربيا في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي 11 دبابة حديثة من طراز "تي-72 إم إس" . في وقت سابق، اشترت صربيا من روسيا سبع مرحيات من طراز "مي -17" و "مي-35" ، واستلمت ست طائرات من طراز "ميغ-29" وعشر طائرات من طراز "بي آر دي إم-2إم إس"، كهدية. كما حصلت بلغراد أيضاً على منظومة صواريخ مضادة للطائرات من طراز "بيونير-إس1". في الوقت الذي أعلن فيه رئيس الوزراء الصربي، ألكسندر فوتشيتش، أن بلاده تريد امتلاك منظومة صواريخ "إس-400" الروسية، لكنها لا تستطيع تحمل نفقاتها بعد.

أفكارك وتعليقاتك