رئيس اتحاد السباحة يستعرض أسباب تأجيل انتخابات مجلس الإدارة

رئيس اتحاد السباحة يستعرض أسباب تأجيل انتخابات مجلس الإدارة

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 08 ديسمبر 2020ء) أكد سلطان سيف السماحي رئيس اتحاد الإمارات للسباحة وكرة الماء والغطس، في بيان اليوم، حول أسباب تأخير إجراء انتخابات مجلس إدارة الاتحاد للدورة الإدارية الجديدة "2020 – 2024 " ..

أنه لا مصلحة للإدارة الحالية في التأخير، وأن الاتحاد ينتظر اعتماد الاتحاد الدولي للسباحة "فينا" للنظام الأساسي ولائحة الانتخابات حتى يبدأ في مباشرة إجراء الانتخابات.

وكشف عن أن التأجيل يعود سببه للاتحاد الدولي للسباحة الذي خاطب اتحاد الإمارات بكتابه الوارد بتاريخ 22 سبتمبر الماضي، والذي طلب فيه عدم البدء في إجراءات العملية الانتخابية للاتحاد حتى يتم الاعتماد النهائي للائحة النظام الأساسي المعدل لاتحاد الإمارات للسباحة، والذي أقرته الجمعية العمومية في اجتماعها غير العادي الذي عقد بتاريخ 5 سبتمبر الماضي.

(تستمر)

. مشيرا إلى أن الاتحاد "المحلي" أصبح ملزما بإنفاذ تعليمات الاتحاد الدولي بحكم أنه يحمل عضويته، ويخضع لأنظمته وقوانينه النافذة على كل الاتحادات الوطنية للسباحة حول العالم، طبقا لقواعد ومواثيق اللجنة الأولمبية الدولية.

وقال " بصفتي رئيسا لاتحاد الإمارات للسباحة وكرة الماء والغطس، أود التأكيد مجددا على أنه لا مصلحة لمجلس الإدارة الحالي في التأجيل على الإطلاق، ما دعا لتوضيح الحقائق في شأن انتخابات مجلس إدارة الاتحاد، وسبق أن أعلنت وبشكل قاطع عن عدم رغبتي في خوض الانتخابات على منصب الرئيس مجددا، آملا التوفيق للإدارة الجديدة التي ستتولى تسيير أمور الاتحاد في الفترة القادمة، فنحن جميعا في خدمة وطننا الذي مهما فعلنا لن نوفيه ما له من حق علينا ".

وأضاف " الاتحاد بانتظار اعتماد الاتحاد الدولي للسباحة للنظام الأساسي المعدل والمتضمن لائحة الانتخابات من أجل تحصينها أمام أي طعون، ومن ثم سيتم على الفور مباشرة إجراءات العملية الانتخابية وفق اللوائح المعتمدة من الجمعية العمومية ،على أن يتم تحديد البرنامج الزمني الجديد من قبل لجنة الانتخابات التي ستتولى مع لجنة الطعون إدارة العملية الانتخابية برمتها".

أفكارك وتعليقاتك