لفظ عنصري تسبب بوقف مباراة "باريس سان جيرمان" و"إسطنبول باشاكشهر"

لفظ عنصري تسبب بوقف مباراة "باريس سان جيرمان" و"إسطنبول باشاكشهر"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 09 ديسمبر 2020ء) أعلنت منظمة كرة القدم ضد العنصرية في أوروبا، أن خروج اللاعبين من الملعب في مباراة دوري أبطال أوروبا بين "باريس سان جيرمان" الفرنسي و "إسطنبول باشاكشهر" التركي، هو إشارة إلى أن العديد من لاعبي كرة القدم سئموا من أنصاف الإجراءات في مكافحة العنصرية.

وقالت المنظمة لوكالة " سبوتنيك" : "كثير من اللاعبين سئموا من أنصاف الإجراءات لمكافحة العنصرية وهم مستعدون أكثر من أي وقت مضى لممارسة حقهم في إيقاف المباراة"​​​.

هذا وقد توقفت مباراة الجولة السادسة للمجموعة " اتش" بباريس في الدقيقة 16، بعد أن تسبب أحد قرارات حكام اللقاء، أوفيديو هاتسيغان، في رد فعل عنيف على مقاعد البدلاء في النادي التركي. وطلب الحكم من المساعد الإيضاح، الذي أشار إلى اللاعب ديمبا با، واصفا إياه بـ "نيغرو".

(تستمر)

ومن معاني هذه الكلمة بالترجمة من الرومانية "أسود".

وتسبب ذلك في رد فعل من الفريق بأكمله بما في ذلك مساعد المدرب لاعب الكاميرون السابق بيير فيبو. وبحسب الحساب الرسمي للنادي التركي على "تويتر"، فإن الحكم الرابع قد أهان الكاميروني لأسباب عنصرية. بعد ذلك غادر فيبو الملعب، وسأل بصوت عالٍ الحكم - لماذا وصفه باستخدام كلمة عنصرية.

نتيجة لذلك، غادر كلا الفريقين الميدان. وأصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، في وقت لاحق، بيانًا قال فيه، إنه بعد مناقشات مع الناديين، تقرر بشكل استثنائي متابعة الدقائق المتبقية من المباراة اليوم 9 كانون الأول/ديسمبر، مع فريق جديد من الحكام. ومن المقرر انطلاق المباراة في الساعة 20:55 بتوقيت موسكو.

أفكارك وتعليقاتك