"علاقات الشارقة" تبحث تعزيز التعاون الثقافي والعلمي مع أوتاوا

"علاقات الشارقة" تبحث تعزيز التعاون الثقافي والعلمي مع أوتاوا

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 09 ديسمبر 2020ء) بحث الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس دائرة العلاقات الحكومية في الشارقة خلال لقائه مؤخرا سعادة جان فيليب لينتو القنصل العام الكندي في دبي والإمارات الشمالية عبر برنامج التواصل المرئي /زووم/ فرص تعزيز التعاون في عدد من المجالات وفي مقدمتها الثقافية والعلمية والتكنولوجية والاقتصادية.

وتناول الاجتماع مسار التطور الذي تشهده إمارة الشارقة من التحوّل الرقمي إلى التنوع الاقتصادي وترسيخ مكانة المعرفة في بناء المجتمع والاقتصاد حيث اطلع سعادة القنصل العام على تجربة الإمارة في تنظيم أول معرض هجين في العالم خلال مرحلة /كوفيد 19/ إذ توقف عند الاستراتيجية التي مضت بها الإمارة لتنظيم معرض الشارقة الدولي للكتاب بنسخته الاستثنائية.

(تستمر)

واستعرض الجانبان الفرص الممكنة لتوسيع مجالات التعاون وفتح الأفق أمام المؤسسات الرسمية والخاصة، ورواد الأعمال والمستثمرين من كلا الجانبين للاستفادة من التسهيلات والخدمات التي تقدمها الإمارة والعاصمة الكندية أوتاوا في مجالات التعليم المستقبلي وتكنولوجيا المعلومات واقتصاد المعرفة وغيرها من المجالات.

وقال الشيخ بن سلطان فاهم القاسمي إن ما أفرزته التجربة التي مر بها العالم خلال العام الحالي على كافة الصعد أثبت أهمية التعاون والعمل المشترك والتوافق على الخطط المستقبلية التي تحفظ المكتسبات الاجتماعية وترسي أسسا مستدامة للتطور والتقدم.

وأكد متانة العلاقات التي تجمع إمارة الشارقة بالمدن الكندية في مختلف المجالات والتي تستند إلى تاريخ طويل من التعاون ..مشيراً إلى أن الشارقة تشكل حاضنة للكثير من الشركات والوكالات والعلامات التجارية الكندية في قطاعات حيوية مثل الرعاية الصحية والتقنية والبيئة.

بدوره أشاد سعادة جان فيليب لينتو بجهود إمارة الشارقة في نشر الثقافة والمعرفة على المستويين الإقليمي والعالمي من خلال مشروعها التنموي الذي يستند للبعد الاجتماعي في كافة النشاطات الاقتصادية والاجتماعية وفي علاقاتها مع مدن العالم.

أفكارك وتعليقاتك