لبنان.. الحريري قدم لعون تشكيلا حكوميا من 18 وزيرا والأخير يعد بدراسته

(@FahadShabbir)

لبنان.. الحريري قدم لعون تشكيلا حكوميا من 18 وزيرا والأخير يعد بدراسته

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 09 ديسمبر 2020ء) استمرت مساعي تشكيل حكومة لبنانية جديدة من جانب رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري اليوم الأربعاء، حيث قدم للرئيس ميشال عون تشكيلة مكونة من 18 وزيرا، حسبما أعلنت الرئاسة اللبنانية.

وقالت الرئاسة نقلا عن الحريري بعد اجتماعه مع عون،  "قدّمتُ تشكيلة حكوميّة من 18 وزيراً من أصحاب الاختصاص لفخامة الرئيس، ووعدني أنه سيدرس التشكيلة، وسنعود ونلتقي، والأمل كبير بتشكيل الحكومة لإعادة إعمار بيروت والثقة للبنانيين عبر تحقيق الإصلاحات.. والأجواء إيجابيّة".

وكان الرئيس اللبناني ميشال عون كلف، في 22 تشرين الأول/أكتوبر، رئيس الوزراء الأسبق سعد الحريري لتشكيل الحكومة الجديدة، على أثر حصول الأخير على تأييد الغالبية البرلمانية، وذلك بعد استقالة حكومة حسان دياب بعد انفجار مرفأ بيروت في الرابع من آب/أغسطس الماضي، وإخفاف الدبلوماسي مصطفى أديب في مهمة التشكيل الحكومي ومع ذلك فإن الخلافات السياسية الداخلية ما زالت تحول دون إتمام هذه العملية.

(تستمر)

ويواجه لبنان أزمة اقتصادية-اجتماعية غير مسبوقة في تاريخه، ارتفع بسببها سعر صرف الدولار من 1500 إلى 8000 ليرة لبنانية، فيما بلغ الاحتياطي من العملات الأجنبية أدنى مستوى له على الإطلاق. ويربط المجتمع الدولي تقديم الدعم المالي للبناني بتشكيل حكومة جديدة قادرة على إدارة إصلاحات اقتصادية ومالية صعبة بناء على توصيات من صندوق النقد الدولي.

أفكارك وتعليقاتك