قديروف يعلق على العقوبات الأميركية بأنها لن تؤثر على الجمهورية بأي شكل من الأشكال

قديروف يعلق على العقوبات الأميركية بأنها لن تؤثر على الجمهورية بأي شكل من الأشكال

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 10 ديسمبر 2020ء) علق رئيس جمهورية الشيشان الروسية، رمضان قديروف، اليوم الخميس، على العقوبات الأميركية ضد نادي "أحمد" لكرة القدم ومؤسسة بطل روسيا أحمد قديروف، بأنها لن تؤثر على الجمهورية وتطورها بأي شكل من الأشكال.

وكتب قديروف على التلغرام أن: " لست متفاجئاً بهذا الحدث، كما أنني لست خائفاً​​​. هذه العقوبات لا تؤثر على جمهورية الشيشان وتطورها. لقد أعدنا بناء المنطقة بعد عواقب أفعال الإرهابيين الدوليين (أذكركم بأننا لم نفرض عقوبات على أقاربهم في الولايات المتحدة)، سنلعب كرة القدم. (برغم من يحاولون إفساد مزاج اللاعبين والمشجعين)، وسنساعد المحتاجين، ونبني، ونعيد الحياة، ونبعث بالحياة من جديد".

هذا وفرضت الولايات المتحدة عقوبات على مؤسسة "أحمد قديروف"، التي تم إنشاؤها بمبادرة من قبل الرئيس الشيشاني رمضان قديروف، وكذلك ضد الشركات والأندية الرياضية ذات الصلة ، بما في ذلك ونادي كرة القدم "أحمد".

(تستمر)

كما فرضت بريطانيا عقوبات أيضاً.

وأضاف بأنه لا يمكن تسمية هذا إلا بالنفاق. وأكد أنه لا توجد مصادفة في قوائم العقوبات الأميركية والبريطانية الحالية.

وقال بأن : "كلا البلدين متفقان على القائمتين. يبدو أنهما يوفران الورق. فكرت جدياً في تقديم طلب إلى كتاب غينيس. سيطلق على الرقم القياسي "أكبر عدد من الأشخاص والمنظمات في جمهورية واحدة مدرجين في قوائم العقوبات". مع كل عقوبة جديدة. سيكون من الصعب والأصعب تحطيم هذا الرقم القياسي ... لكن العقوبات المخزية اليوم ستظل تلاحق الولايات المتحدة. هذه في الحقيقة صفحة سوداء في تاريخ هذه الدولة ".

كما وجرى فرض العقوبات ضد نائب مدير الحرس الوطني في الشيشان دانييل فاسيليفيتش مارتينوف ونائب رئيس الوزراء الشيشاني وحيد أوسمييف ، والمواطن الروسي زياد سبسبي وجميعهم، بحسب تقرير الخزانة الأميركية ، "مرتبطون برمضان قديروف" رئيس الشيشان.

وتم أيضاً إدراج المواطن الألماني تيمور دوغازاييف في قائمة العقوبات لصلته بقديروف.

وصرح رئيس اللجنة الدولية في مجلس الاتحاد الروسي، قسطنطين كوساتشيوف، في وقت سابق من اليوم، بأن العقوبات الدورية التي فرضتها الولايات المتحدة وبريطانيا على روسيا لا يوجد فيها منطق ولا أساس قانوني.

أفكارك وتعليقاتك