اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا للحيوانات سيكون جاهزًا في نهاية يناير 2021- دانكفيرت

اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا للحيوانات سيكون جاهزًا في نهاية يناير 2021- دانكفيرت

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 11 ديسمبر 2020ء) أعلن رئيس هيئة الرقابة البيطرية والزراعية الفدرالية الروسية (روس سيلخوز نادزور)، سيرغي دانكفيرت، اليوم الجمعة، أن اللقاح ضد العامل المعدي بفيروس كورونا المستجد للحيوانات سيكون جاهزًا في نهاية كانون الثاني/يناير 2021.

ونقلت صحيفة (روس سيلخوز نادزور) عن دانكفيرت قوله بأن: " اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد للحيوانات سيكون جاهزًا في نهاية كانون الثاني/يناير 2021​​​. وسيستغرق التسجيل وقتًا طويلاً. والقسم جاهز لإنتاج كميات كبيرة من هذا الدواء المناعي للحيوانات".

وأوضح دانكفيرت أن المرحلة الثالثة من الاختبارات جارية الآن، ويتم اختبار اللقاح الجديد على حيوانات القندز والقطط والقوارض. ويتم تطوير الدواء البيطري من قبل علماء هيئة الرقابة البيطرية والزراعية الفدرالية الروسية (روس سيلخوز نادزور).

(تستمر)

ووفقا لدانكفيرت، يتلقى (روس سيلخوز نادزور) بانتظام طلبات للحصول على لقاح جديد ضد فيروس كورونا المستجد للحيوانات من مزارع الفراء الروسية، حيث من المعروف أن المارتينز (القندز والقوارض) هي الأكثر عرضة للفيروس الجديد ويمكن أن تصيب بعضها البعض. وفقًا للقسم ، يوجد 97.2 ألف قندز و 50.9 ألف من السمور و 6.9 ألف قوارض في مزارع الفراء الروسية.

وسيكون اللقاح مخصصًا للحيوانات شديدة الحساسية مثل القطط وقندز. ومن المخطط أن يوصى بالدواء في المقام الأول لمزارع الفراء، حيث يتم تربية الحيوانات المعرضة لعدوى جديدة على نطاق صناعي، على سبيل المثال، القندز حساس تجاهه، حيث يكون انتقال فيروس كورونا المستجد بين الأنواع ممكنا(يمكن لفرد أن يصيب آخر).

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك