إيران تؤكد أنها تراقب تحركات القوات الأجنبية بالمنطقة بما فيها القاذفات الأميركية "بي 52"

إيران تؤكد أنها تراقب تحركات القوات الأجنبية بالمنطقة بما فيها القاذفات الأميركية "بي 52"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 13 ديسمبر 2020ء) أكد نائب قائد مقر خاتم الأنبياء للدفاع الجوي بالجيش الإيراني، العميد قادر رحيم زاده، أن الجيش يراقب جميع تحركات القوات الأجنبية في المنطقة، بما في ذلك قاذفات القنابل الأميركية "بي 52".

وقال رحيم زاده، حسبما نقلت عنه وكالة إسنا الطلابية، اليوم السبت إنه "تتم مراقبة جميع تحركات القوات الأجنبية في المنطقة، بما في ذلك قاذفات القنابل B52، على مسافة تزيد عن 150 كيلومترا من الحدود الجوية للبلاد في جنوب الخليج الفارسي، وترصد الدفاعات الجوية الإيرانية تحركاتهم لحظة بلحظة"​​​.

وأضاف "نحن على دراية بكل تحركات الدول المجاورة، ونراقبها لحظة بلحظة في مراكز الاستخبارات والعمليات للدفاع الجوي للبلاد".

نشرت القيادة المركزية للجيش الأميركي، صورا تظهر تحليق قاذفات تابعة له من طراز بي-52، ترافقها مقاتلات سعودية، حلقت فوق أجواء منطقة الخليج العربي لساعات ضمن مهمة لاستعراض القوة، قبل العودة مرة أخرى إلى الأراضي الأمريكية، بحسب ماذكرت صحيفة "نيويورك تايمز".

(تستمر)

وذكرت الصحيفة الأميركية، أن طلعات القاذفات فوق الخليج العربي، هدفها "ردع إيران ووكلائها عن تنفيذ هجمات ضد القوات الأميركية في الشرق الأوسط، مع ارتفاع لهجة التهديد مابين الطرفين"، خاصة بعد اغتيال العالم في مجال الطاقة النووية محسن فخري زاده.

واستغرقت مهمة الطائرتين العملاقتين، نحو 36 ساعة ضمن رحلة ذهاب وعودة ، بعدما انطلقتا من مطار "باركسدال" بولاية لويزيانا الأميركية.

أفكارك وتعليقاتك