إشادة دولية بمساهمة غرفة التجارة الدولية - الإمارات في دعم قطاع الأعمال العالمي

إشادة دولية بمساهمة غرفة التجارة الدولية - الإمارات في دعم قطاع الأعمال العالمي

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 13 ديسمبر 2020ء) أشاد يونيو دينتون الأمين العام لغرفة التجارة الدولية - مقرها باريس - بدور غرفة التجارة الدولية - الإمارات في دعم قطاع الأعمال في الدولة وجهودها في خدمة القطاع الخاص.

وقال دينتون أن غرفة التجارة الدولية - الإمارات هي الأفضل في العالم من حيث تقديم أفضل خدمات الدعم والمساعدة الفنية لأعضائهما ضمن شبكة غرفة التجارة الدولية.

وثمن الأمين العام لغرفة التجارة الدولية مساهمة غرفة التجارة الدولية - الإمارات في دعم قطاع الأعمال العالمي وقال " مثلت غرفة التجارة الدولية - الإمارات في هذه الأوقات الاستثنائية حجر الأساس في الجهود العالمية لمواجهة التأثيرات السلبية لجائحة كورونا حيث برز التزامها التام بتعزيز شبكة غرفة التجارة الدولية من خلال نسج الشراكات وبناء القدرات وتبادل الخبرات الواسعة التي تمتلكها في مجالات التكنولوجيا والخدمات المصرفية والتميز الخدماتي لما يدعم مسيرة التنمية المستدامة في الاقتصاد العالمي".

(تستمر)

وتأتي هذه الإشادة العالمية بجهود غرفة التجارة الدولية - الإمارات لتعكس الجهود الدؤوبة التي بذلتها الغرفة خلال الفترة الماضية ونجاحها خلال العام الحالي في التخفيف من تداعيات وتأثيرات جائحة "كورونا" على أعضائها ومساعدة القطاع الخاص في الدولة على إيصال صوته ورؤياه إلى أصحاب القرار في غرفة التجارة الدولية.

وأعتبر مجلس إدارة غرفة التجارة الدولية - الإمارات خلال اجتماعه الأخير أن هذه الإشادة مصحوبةً بإنجاز العام الماضي المتمثل بحصول الغرفة على جائزة أفضل غرفة تابعة لغرفة التجارة الدولية في منطقة الشرق الأوسط عن مبادرتها في استراتيجية الاتصال والتفاعل مع الأعضاء يعكسان جهود الغرفة الرائدة في تفعيل مساهمة مجتمع الأعمال الإماراتي في منظومة اتخاذ القرارات المتعلقة بدعم وتعزيز التجارة الدولية.

وبحث مجلس الإدارة كذلك في اجتماعه الافتراضي الذي عقد برئاسة سعادة حميد محمد بن سالم رئيس مجلس الادارة وحضور أعضاء المجلس وحسن الهاشمي الأمين العام لغرفة التجارة الدولية - الإمارات عددا من المشاريع المستقبلية الهادفة لتعزيز دور قطاع الأعمال بالدولة وتحسين تنافسيته.

وأقر مجلس الإدارة في اجتماعه مجموعة من القرارات والبرامج والمشاركات الداخلية والخارجية واعتمد استضافة عدة اجتماعات وورش عمل ولقاءات وفقا للخطة السنوية 2021 التي تستهدف تعزيز التعافي الاقتصادي ودعم مجتمع الأعمال. كما أقر مجلس الإدارة الموازنة التقديرية للعام 2021.

وأشار ابن سالم إلى أن الإنجازات التي حققتها الغرفة خلال الفترة الماضية تعكس الإلتزام التام بدعم قطاع الأعمال والحرص على خدمة مصالحه وتحقيق أهدافه مؤكداً أن هذا الإشادة العالمية بغرفة التجارة الدولية- الإمارات دافع إضافي للتميز والريادة في دعم شركات القطاع الخاص بالدولة.

وقال " تهدف جميع الفعاليات والأنشطة التي تم إقرارها ضمن خطة عمل الغرفة للعام المقبل إلى تعزيز وتنظيم مشاركة قطاع الأعمال الاماراتي في آلية قرارات غرفة التجارة الدولية على مختلف الأصعدة وتحسين استفادة الأعضاء من خلال تقديم رؤى وتوصيات تخدم الاقتصاد الاماراتي بكل قطاعاته في الفعاليات الدولية. وقد قمنا بمناقشة عمل اللجان المتخصصة التابعة للغرفة لتؤدي دورها الفعال في مجالاتها المختلفة".

من جانبه أكد حسن الهاشمي الأمين العام لغرفة التجارة الدولية – الامارات على الدور الأساسي الذي لعبته تقنية المعلومات والاتصالات في دعم الأعمال خلال أزمة جائحة كوفيد – 19 مشيداً بجهود الغرفة في تعزيز الحوار بين قادة الاعمال والأعضاء في غرفة التجارة الدولية لما فيه المصلحة المشتركة.

وأشار إلى ان غرفة التجارة الدولية - الإمارات نجحت في التأقلم والتكيف مع المتغيرات في بيئة الأعمال والارتقاء بخدماتها الرقمية لتوفير خدمات قيّمة لأعضائها ومساعدتهم على تخطي تداعيات الجائحة التي أثرت في أعمالهم ونشاطاتهم الاستثمارية.

يذكر أن غرفة التجارة الدولية – الامارات أنشئت عام 2004 لتمثيل مصالح قطاع الاعمال الاماراتي في غرفة التجارة الدولية والمحافل الدولية بالتنسيق مع غرفة التجارة الدولية في باريس والتي تضم بعضويتها آلاف من الشركات والمؤسسات والأفراد من المتخصصين والمهتمين من بلدان يزيد عددها عن 130 بلداً وينتمون إلى هيئات ومنظمات واتحادات ولجان تمثل قطاعات الأعمال والتجارة والاقتصاد في جميع أنحاء العالم.

أفكارك وتعليقاتك