فيرستابن يحقق فوزه الأول في سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1

فيرستابن يحقق فوزه الأول في سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 13 ديسمبر 2020ء) قدم الهولندي ماكس فيرستابن أداء رائعا في سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 في أبوظبي 2020 مساء اليوم مسجلا أول فوز له في حلبة مرسى ياس في السباق الختامي من بطولة العالم للفورمولا 1 لموسم 2020.

وكان أداء فيرستابن قويا طيلة عطلة الأسبوع بعد أن تصدر قائمة الزمن الأسرع في حصتي تجارب الحرة الأولى والثالثة لينطلق أولا على خط الانطلاق وينتزع الفوز في السباق.

وانطلق كل من فالتيري بوتاس ولويس هاملتون من المركزين الثاني والثالث على التوالي وسعى السائقان إلى فرض الضغط على سائق فريق ريد بول ماكس فيرستابن إلا أن السائق الهولندي لم يخضع لهذه الضغوط وسيطر على مجريات السباق منذ اللفة الأولى ليتصدر جميع لفات السباق وصولا إلى خط النهاية محافظا طيلة فترة السباق على فاصل زمني آمن ليضمن الفوز بالنسخة رقم 12 من سباق الجائزة الكبرى في أبوظبي والفوز الثاني له في موسم 2020.

(تستمر)

وفي بطولة العالم للصانعين ..ضمن فريق ماكلارين المركز الثالث وراء كل من مرسيدس وريد بول بعد أن خرج سيرجيو مبكرا من السباق وحقق لانس سترول المركز العاشر.

وتوجه سيف النعيمي الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات بالتهنئة إلى ماكس فيرستابن على تسجيل هذا الفوز المستحق بعد الأداء الرائع الذي قدمه طوال عطلة أسبوع السباق، وقال : نتوجه كذلك بالتهنئة للويس هاملتون الذي أضاف في هذا الموسم لقبا إضافيا من ألقاب بطولة العالم للفورمولا1 إلى جعبته وقد سعدنا بتعافيه وعودته إلى أجواء المنافسة هنا في حلبة مرسى ياس بعد أن أمتع المشجعين بأدائه القوي في البطولة طيلة الموسم.

كما توجه بالشكر إلى فرق الفورمولا1 والسائقين الذي شاركوا في إنجاح النسخة الـ 12 من سباق الجائزة الكبرى في أبوظبي مشيدا بحضور هذا العدد من نخبة المواهب في عالم سباقات السيارات ومشاركتهم في أعلى مستويات المنافسة على مدار الأيام الثلاثة الماضية.

وأشاد بأبطال خط الدفاع الأول الذين أظهروا إخلاصهم وتفانيهم في العمل في سبيل حماية الوطن خلال عام 2020 ..مشيرا إلى أنهم يمثلون قيم الإيثار والعزيمة المترسخة في المجتمع حيث سعدنا باستضافة 600 من أبطال خط الدفاع الأول على مدار الأيام الثلاثة الماضي للاستمتاع بهذه التجربة الشاملة على جزيرة ياس آملين أن تكون هذه التجربة قد وفرت لهم ذكريات رائعة مع نهاية هذا العام.

وكما جرت العادة في سباقات الجائزة الكبرى في أبوظبي حلقت طائرة شركة الاتحاد للطيران من طراز بوينج 787 دريملاينر فوق خط انطلاق السباق مؤدية تحية الاتحاد، مسبوقة بأداء النشيد الوطني لدولة الإمارات.

وفي ظل الظروف الاستثنائية التي يقام السباق أثناءها انصب اهتمام المنظمين على صحة وسلامة السائقين وأعضاء الفرق وكوادر العمل المحلية حيث تم نقل جميع أفراد طواقم العمل بما في ذلك أعضاء الفرق وجميع المعدات إلى المنطقة الآمنة في أبوظبي من المنطقة الآمنة في البحرين بعد انتهاء فعاليات سباق جائزة الصخير الكبرى للفورمولا1.

وتولت شركة الاتحاد للطيران مسؤولية نقل جميع الطواقم والمعدات على متن 10 رحلات نقلت أعضاء الفرق والسائقين والطاقم الإداري بين الموقعين.

وتم تنفيذ العملية الضخمة التي شارك فيها ما يقارب من 1200 شخص خلال الأسبوع الماضي وفق أعلى المعايير حيث وفرت شركة الاتحاد للطيران لأداء هذه المهمة أسطولًا من طائرات بوينج 787 دريملاينر وإيرباص A320 وA321.

وتابع السائقون وأعضاء الفرق أثناء رحلتهم الجوية رسائل فيديو من مشجعي الفورمولا1 تتمنى لهم حظا جيدا وأداء قويا خلال السباق الختامي من بطولة العالم للفورمولا1 بما في ذلك العديد من موظفي الشركة وطاقمها.

واستقبلت حلبة مرسى ياس أيام الجمعة والسبت والأحد 200 من أبطال خط الدفاع الأول الذين تمكنوا من متابعة السباق الختامي من بطولة العالم للفورمولا1 بأبوظبي من الإطلالات البانورامية على مسار السباق التي تقدمها تلة أبوظبي والتي تم تغيير إسمها هذا العام لتصبح تلة خط الدفاع الأول تقديرا لجهودهم وتفانيهم بالعمل في سبيل حماية الوطن.

كما استقبلتهم جزيرة ياس مجانا في مدن ياس الترفيهية والتي تضم عالم فيراري أبوظبي وعالم وارنر براذرز أبوظبي وحديقة ياس ووتر وورلد التي تقدم لضيوفها وعائلاتهم تجربة لا تنسى موفرة لهم أفضل تجربة شاملة تتيح لهم الاستمتاع بعطلة أسبوع السباق.

أفكارك وتعليقاتك