محكمة إيرانية تقضي بسجن باحث بريطاني 9 سنوات بتهمة "التعاون مع حكومة معادية"

(@FahadShabbir)

محكمة إيرانية تقضي بسجن باحث بريطاني 9 سنوات بتهمة "التعاون مع حكومة معادية"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 ديسمبر 2020ء) قضت محكمة إيرانية، اليوم الأحد، بسجن باحث مزدوج الجنسية (إيراني-بريطاني) يُدعى كميل أحمدي، لمدة 9 سنوات بتهمة "التعاون مع حكومة معادية".

وذكرت وكالة "تسنيم" شبه الرسمية، أن "كميل أحمدي، الباحث في العلوم الاجتماعية، حُكم عليه من قبل محكمة ثورية بطهران بالسجن تسع سنوات وغرامة 600 ألف يورو بتهمة التعاون مع حكومة معادية"​​​.

وكتب محامي أحمدي، أمير ريسيان في تغريدة على "تويتر" اليوم الأحد، أن موكله (كامل أحمدي) حكم عليه بـ "ثماني سنوات سجن " من قبل القسم 15 من محكمة الثورة في طهران بتهمة "التعاون مع حكومة معادية"، مضيفا "أن موكله سيعترض على هذا الحكم".

كانت السلطات قد اعتقلت أحمدي، وهو كردي إيراني أجرى أبحاثا في قضايا مثيرة للجدل مثل زواج الأطفال وختان الإناث وأوضاع القوميات في إيران، في أغسطس/ آب 2019.

(تستمر)

يذكر أن السلطات الإيرانية قد أعلنت، صباح أمس السبت، تنفيذ حكم الإعدام بحق الصحفي المعارض، روح الله زم.

ووفقا لوكالة أنباء فارس، فإن "حكم الإعدام  نفذ فجر اليوم السبت بحق روح الله زم، أحد العناصر الرئيسية المناهضة للثورة الإسلامية ورئيس موقع التلغرام "آمد نيوز" والموجه لأعمال الشغب التي وقعت قبل 3 أعوام في إيران".

ويقول الحرس الثوري إن روح الله زم "كان موجها من قبل جهاز الاستخبارات الفرنسية، ويتلقى الدعم من أجهزة استخبارات أمريكا وإسرائيل، وعلى صلة بأجهزة استخبارات أخرى، وكان يحظى بالحماية على مدار الساعة بصورة خفية وعلنية وفي أطر مختلفة ومتعددة الحلقات".

أفكارك وتعليقاتك