جامعة دبي تشارك في المؤتمر الدولي للذكاء الاصطناعي و إنترنت الأشياء

جامعة دبي تشارك في المؤتمر الدولي للذكاء الاصطناعي و إنترنت الأشياء

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 14 ديسمبر 2020ء) تشارك " جامعة دبي " حاليا في المؤتمر الدولي للذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء بدورته الرابعة المنعقدة افتراضيا خلال الفترة من 12 إلى 16 ديسمبر الحالي و تنظمه جمعية مهندسي الكهرباء و الإلكترونيات "فرع الإمارات" و منظمة النساء في الهندسة بالشراكة الاستراتيجية مع الاتحاد الدولي للاتصالات و الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات و الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في مصر ومجمع الإبداع ببرج العرب التابع لوزارة الاتصالات المصرية.

يشارك في المؤتمر هذا العام والذي تشارك الجامعة في تنظيمه أكثر من 100 متحدث و يتم خلاله طرح 33 ورقة بحثية في قطاع التحول الرقمي وتكنولوجيات الثورة الصناعية الرابعة في ظل مشاركة من أكثر من 40 دولة حول العالم علاوة على طرح 8 مشروعات تخرج و16 شركة ناشئة أو فكرة مشروع.

(تستمر)

وقال الدكتور عيسى البستكي رئيس جامعة دبي رئيس المؤتمر خلال الإفتتاحه إن الحدث يسد الفجوة بين البحوث و التطبيق العملي في مجال الذكاء الإصطناعي وإنترنت الأشياء .. مشيرا إلى أن هذه المجالات أصبحت محورية في الحياة العملية والعلمية وأكد أهمية تطوير مجال "انترنت الأشياء" من أجل مستقبل أفضل .

تغطي محاور المؤتمر أبرز تطورات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء بداية من الجلسات التقنية ومؤتمر قمة الصناعة علاوة على أحدث التطورات في تقنية الجيل الخامس إضافة إلى إسهامات المرأة في التكنولوجيا.

يقام على هامش المؤتمر معرض يضم أفضل مشروعات التخرج والشركات الناشئة وكذلك خدمات الحكومات المختلفة ومساعيها لتبني التحول الرقمي والحكومات الإلكترونية.

و يستضيف المؤتمر نهائيات تحدي العرب لإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي كأحد فعالياته و الذي يساهم بدوره في بناء قدرات الشباب وإعداد الكوادر المؤهلة في مجال التقنيات الجديدة في العالم العربي .

أفكارك وتعليقاتك