أوبك تخفض مرة أخرى توقعاتها لإنتاج النفط في دول من خارج التحالف لعام 2020 بشكل طفيف

أوبك تخفض مرة أخرى توقعاتها لإنتاج النفط في دول من خارج التحالف لعام 2020 بشكل طفيف

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 ديسمبر 2020ء) خفضت منظمة "أوبك"، اليوم الإثنين، بشكل طفيف، توقعاتها لحجم إنتاج النفط في الدول من خارج المنظمة، حيث تتوقع هبوطاً بمقدار 2.5 مليون برميل يومياً مقارنة مع 2​​​.43 مليون برميل يومياً، وفقاً لتوقعات شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

وجاء في تقرير المنظمة لشهر كانون الأول/ديسمبر الجاري: "تمت توقعات إنتاج الهيدروكربونات السائلة في الدول غير الأعضاء في "أوبك" لعام 2020 ... والآن ، من المتوقع أن ينخفض ​​الإنتاج بمقدار 2.5 مليون برميل يوميًا. ويعود ذلك إلى تعديل التوقعات للبرازيل والولايات المتحدة وبريطانيا والنرويج في اتجاه الخفيض ، بعد أداء أسوأ من المتوقع في الربع الرابع ، الذي تم تعويضه جزئيًا بمراجعة تصاعدية للتوقعات لروسيا وكندا والمكسيك وعدد من غيرها من دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية".

(تستمر)

وتتوقع المنظمة تراجع إنتاج النفط في عام 2020 ، وعلى وجه الخصوص في روسيا والولايات المتحدة وكندا وكازاخستان وكولومبيا وماليزيا وأذربيجان. أما النمو فمتوقع في النرويج والبرازيل والصين و غيانا.

كما تم تخفيض التوقعات لعام 2021، حيث تتوقع "أوبك" الآن زيادة الإنتاج خارج التحالف بمقدار 0.85 مليون برميل يوميًا ، بدلاً من المتوقع سابقًا عند مستوى 0.95 مليون. والتنقيح يتعلق بشكل رئيسي بخفض توقعات الإنتاج في روسيا بعد قرار كانون الأول/ديسمبر بشأن معايير اتفاق "أوبك +". وبالتالي ، من المتوقع أن يصل الإنتاج خارج أوبك في عام 2020 إلى 62.67 مليون برميل يوميًا ، وفي عام 2021 - إلى 63.52 مليونًا.

وترى "أوبك" أن الولايات المتحدة وكندا والبرازيل والنرويج والإكوادور وقطر ستكون القاطرات الرئيسية لنمو الإنتاج العالمي في العام المقبل. ومع ذلك، فإن معظم هذه الزيادة ، خاصة في أميركا الشمالية ، ستأتي من تعافي خفض الإنتاج في عام 2020 ، وليس من المشاريع الجديدة.

أفكارك وتعليقاتك