المفوضية الأوروبية تساعد مالياً منظمة كوفاكس المساهمة في منح لقاحات ضد فيروس كورونا عالميا

المفوضية الأوروبية تساعد مالياً منظمة كوفاكس المساهمة في منح لقاحات ضد فيروس كورونا عالميا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 15 ديسمبر 2020ء) أعلنت المفوضية الأوروبية، اليوم الثلاثاء، عن حشد دعم مالي مشترك مع بنك الاستثمار الأوروبي، يبلغ قدره نصف مليون يورو إلى منظمة كوفاكس، وذلك لضمان توفير مليار جرعة من اللقاحات المحتملة لفيروس كورونا إلى أكثر من 90 دولة منخفضة ومتوسطة الدخل.

وجاء في بيان صحفي على الموقع الإلكتروني للمفوضية الأوروبية، "لقد تمكنت (كوفاكس) اليوم من إحراز تقدم في إيصال اللقاحات بشكل عادل ضد كوفيد-19، لملايين الناس في جميع أنحاء القارة الإفريقية وآسيا ومنطقة البحر الكاريبي والمحيط الهادئ، وفي المنطقة الشرقية والجنوبية من أوروبا​​​."

وأضاف البيان، "وذلك من خلال تعبئة مبلغ وقدره 500 مليون يورو من المساعدات المالية الأوروبية إلى منظمة كوفاكس والتي تعمل عالميا لتوفير اللقاحات ضد الوباء، إلى 92 بلداً من البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل.

(تستمر)

"

وأفادت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، "المفوضية وبنك الاستثمار الأوروبي يدعمان بقوة منظمة كوفاكس، لضمان الوصول العادل والشامل إلى لقاحات فيروس كورونا حول العالم. وإلى جانب التمويل الفردي من قبل الدول الأعضاء، فقد خصصنا حتى الآن أكثر من 850 مليون يورو لكوفاكس."

مشيرة إلى، "إن الدعم المشترك الذي تقدمه المفوضية الأوروبية وبنك الاستثمار الأوروبي بمبلغ 500 مليون يورو سيمكن كوفاكس من توفير مليار جرعة من اللقاحات بأسرع وقت ممكن للأشخاص في البلدان منخفضة الدخل ومتوسطة الدخل. "

فيما أوضح المفوض الأوروبي للشراكة الدولية، يوتا أوربيلينين، "من خلال العمل معا، سنساعد مع شركائنا، على جعل اللقاح صالح عالميا للمساعدة في إنهاء وباء فيروس كورونا المستجد، وضمان التعافي المستدام."

وبذكر أن من المبلغ الإجمالي، ساهم بنك الاستثمار الأوروبي، على حشد مبلغ وقدره 400 مليون يورو، فيما أعلنت المفوضية عن تعبئة مبلغ يقدر بـ 100مليون يورو لضمان منح لقاحات ضد فيروس كورونا إلى مختلف دول العالم من خلال منظمة كوفاكس.

أفكارك وتعليقاتك