الصحة العالمية ترسل مجموعة خبراء دولية إلى الصين في يناير للتحقيق في منشأ كورونا

الصحة العالمية ترسل مجموعة خبراء دولية إلى الصين في يناير للتحقيق في منشأ كورونا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 16 ديسمبر 2020ء) أعلن المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية هيدين هولدورسون، اليوم الأربعاء، أن منظمة الصحة العالمية تعتزم إرسال مجموعة دولية من الخبراء إلى الصين في شهر كانون الثاني/يناير القادم، لمعرفة منشأ فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) .

وقال هولدرسون: "يمكننا أن نؤكد أن أعضاء الفريق الدولي يخططون للسفر إلى الصين في كانون الثاني/يناير ​​​.

وأشار ممثل منظمة الصحة العالمية إلى أنه تم تشكيل فريق خبراء لمعرفة أصل الفيروس "كرورونا" المستجد. وتضم المجموعة ممثلين من اليابان، قطر، الولايات المتحدة الأميركية، ألمانيا، فيتنام، أستراليا، هولندا ، بريطانيا والدنمارك. نيابة عن روسيا، يمثل المجموعة ، نائب مدير الأبحاث في معهد "باستير" لبحوث علم الأوبئة والأحياء الدقيقة في مدينة سانت بطرسبورغ، فلاديمير ديدكوف.

(تستمر)

يذكر أن منظمة الصحة العالمية صنفت فيروس "كورونا" المستجد "كوفيد-19"، الذي ظهر بالصين أواخر العام الماضي، وباءً عالميا.

وأجبر الوباء العديد من دول العالم، وعلى رأسها دول كبيرة بإمكانياتها وعدد سكانها، على اتخاذ إجراءات استثنائية في بلادها؛ تنوعت من حظر الطيران إلى إعلان منع التجول وعزل مناطق بكاملها، وحتى إغلاق دور العبادة، لمنع تفشي العدوى القاتلة .

وكانت السلطات الصينية، أعلنت في الـ11 من كانون الثني/يناير 2020، عن أول حالة وفاة في مدينة يوهان، عقب إصابتها بفيروس "كورونا" المستجد.

أفكارك وتعليقاتك