السفير الأمريكي يبحث مع قادة ليبيين قضايا أمنية وسياسية واقتصادية في الحوار بين الليبيين

السفير الأمريكي يبحث مع قادة ليبيين قضايا أمنية وسياسية واقتصادية في الحوار بين الليبيين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 17 ديسمبر 2020ء) نادر الشريف .بحث السفير الأمريكي لدى ليبيا ريتشارد نورلاند، اليوم الأربعاء، مع القادة الليبيين في مدينة مصراته، مجموعة من القضايا فيما يتعلق بالتقدم المحرز في الحوار السياسي الليبي والأمني والاقتصادي ​​​.

وجاء في بيان صحفي للسفارة الأمريكية لدى ليبيا عبر صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك، أن "السفير ريتشارد نورلاند يلتقي القادة الليبيين خلال زيارة إلى مصراتة لدعم التقدم الليبي في الحوار الأمني ​​والسياسي والاقتصادي".

وأضاف البيان: "سافر السفير نورلاند إلى مصراتة اليوم لعقد اجتماعات مع نائب رئيس الوزراء أحمد معيتيق ووزير الداخلية فتحي باشاغا وآخرين للتشاور حول مجموعة واسعة من القضايا في سياق التقدم المُحرز في الحوار الليبي-الليبي، ولتشجيع دعم العملية التي تقودها الأمم المتحدة".

(تستمر)

وأوضحت السفارة الأمريكية بأنه في "لقاءات منفصلة مع نائب رئيس الوزراء معيتيق ووزير الداخلية باشاغا، شدد السفير نورلاند على أهمية أن يجد الليبيون التسويات المناسبة داخل منتدى الحوار السياسي الليبي وتنفيذ خارطة الطريق الانتخابية مع اقتراب الانتخابات في ديسمبر المقبل"، مؤكدا على "أهمية تدابير بناء الثقة التي من شأنها أن تدعم زخم الحوار الليبي-الليبي".

وحث السفير نورلاند على "بذل المزيد من الجهود بما في ذلك خطوات للبناء على اتفاق وقف إطلاق النار، مثل إعادة فتح الطريق الساحلي".

وذكرت السفارة الأميركية أنه "في اجتماع آخر مع رجال الأعمال المحليين، استمع السفير نورلاند إلى وجهات نظر حول مناخ الأعمال الحالي في ليبيا، والفرص والتحديات المحتملة التي سيواجهونها في الأشهر القادمة".

وأوضح البيان أن "السفير نورلاند كان مهتما بشكل خاص باستطلاع الآراء حول الإصلاحات أو السياسات الممكنة التي يمكن أن تحسّن مناخ الأعمال لدعم الابتكار والشركات الناشئة والاستثمار الأجنبي".

وأشارت السفارة إلى أن "الولايات المتحدة رحبت بإعلان مجلس إدارة مصرف ليبيا المركزي اليوم عن اتفاق بالإجماع على سعر صرف جديد وموحّد، مُعربة عن أملها بأن تعطي هذه الخطوة زخما لمحادثات منتدى الحوار السياسي الليبي وإحراز تقدم في تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار".

أفكارك وتعليقاتك