بوتين: لم أتلق التطعيم ضد كورونا ولكنني سأفعل

بوتين: لم أتلق التطعيم ضد كورونا ولكنني سأفعل

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 17 ديسمبر 2020ء) أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، أنه لم يتلق لقاح فيروس كورونا حتى الآن، مؤكدا على ضرورة الاستماع لتوصيات المتخصصين بعناية.

وقال بوتين، خلال المؤتمر الصحفي السنوي الموسع: "أحث الجميع على الانتباه الشديد للسوق، بناءً على توصية المتخصصين​​​. يخبرنا الخبراء أن اللقاحات التي يتم تداولها اليوم يتم توفيرها للمواطنين من فئة عمرية معينة، وبالنسبة لأشخاص مثلي، لم أصل إلى اللقاحات بعد. أكرر مرة أخرى، أنا شخص ملتزم بالقانون إلى حد ما بهذا المعنى، أستمع إلى توصية المتخصصين لدينا، لذلك كما يقول الخبراء، لم أقم بتلقي هذا اللقاح، لكنني سأفعل ذلك بالتأكيد في أقرب وقت ممكن".

وأضاف بوتين بأنه: "من الضروري ما أسمعه من المختصين، من الضروري أن يكون هناك بعض الاختلاف بين التطعيم المختلف، مثلاً ضد الإنفلونزا وضد فيروس كورونا المستجد.

(تستمر)

ويقول بعض المختصين بأنه يجب أن يكون فارق لمدة أسبوعين. والبعض يقول يجب أن يكون فارق أربع أسابيع على الأقل".

وأشار الرئيس إلى ضرورة التطعيم الشامل لخلق مناعة لدى السكان. وقال بوتين بأنه : "فيما يتعلق بالضرورة للتطعيم الشامل اعتقد أنه ينبغي القيام بهذا. ويقول هذا المختصون وأخصائيو الفيروسات المحليون و في جميع أنحاء العالم، بأن أحد الطرق القليلة للتغلب على جميع مشاكل الوباء هي التطعيم الشامل. وهذا يجب أن يخلق مثل هذه المناعة السكانية على مستوى البلاد، وأكرر مرة أخرى، لقاحنا فعال وآمن ، لذلك لا أرى أي سبب لعدم القيام به".

وأضاف بوتين: أولاً وقبل كل شيء، كنت أقول هذا دوماً، ومرة أخرى أكرر لكي يسمعني الجميع في البلاد: تتلخص مهمتنا في التطعيم داخل روسيا. هناك بعض الأسئلة هنا. ما هي؟ اللقاح نفسه، مكونات هذا اللقاح، جيد. ولكن ما زلنا نفتقر إلى المعدات اللازمة لإنتاج كمية اللقاحات التي نحتاج إليها".

وأضاف الرئيس الروسي بالقول "كانت روسيا أول دولة في العالم تخترع وتبدأ إنتاج اللقاح من قبل مركز أبحاث غامالي ومركز نوفوسيبيرسك "فيكتور". وهو لقاح جيد، وقد تحدثت عدة مرات حول ذلك، آمن وفعال بنسبة 95 في المئة وأكثر، ويتحدث الخبراء عن 96-97 في المئة بالفعل، من مستوى الحماية. ولم ترصد أي حالة خطيرة عن الآثار الجانبية".

وأكد بوتين على أنه: "سيكون لدينا في العام القادم ملايين الجرعات من اللقاح، و سيزيد ويزيد".

وفي وقت سابق، قالت رئيسة الهيئة الفدرالية الروسية لحماية حقوق المستهلك و رفاه المواطنين "روس بوتريب نادزور"، آنا بوبوفا، أنه يتم اليوم في روسيا تطوير 26 نوعاً مختلفاً من اللقاحات ضد فيروس كورونا المستجد في 17 مؤسسة علمية.

أفكارك وتعليقاتك