بوتين رد الفعل على انتهاك حقوق المؤمنين يجب ألا يؤدي إلى حرمان المرء من حياته

بوتين رد الفعل على انتهاك حقوق المؤمنين يجب ألا يؤدي إلى حرمان المرء من حياته

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 17 ديسمبر 2020ء) أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن رد الفعل على انتهاك حقوق المؤمنين يجب ألا يكون عدوانيًا.

وقال بوتين خلال المؤتمر الصحفي السنوي الموسع، اليوم الخميس: "أولئك الذين يتصرفون بلا تفكير، ويهينون حقوق المؤمنين، ومشاعرهم يجب أن يتذكروا دائمًا أن هذا سيكون له رد فعل​​​. من ناحية أخرى، يجب ألا يكون رد الفعل عدوانيًا".

وأشار الرئيس الروسي إلى أنه لا يوجد في جميع ديانات العالم ما يوحي إلى العدوان، "إن انتهاك حقوقك يفترض مسبقًا أنه عند انتهاك الحقوق، بما في ذلك حقوق المؤمنين ، يجب ألا يكون رد الفعل موجهًا إلى حرمان الشخص من حياته ، وهو ما يتعارض من حيث المبدأ مع روح أي دين عالمي. فالرب أعطى الحياة ، والرب وحده هو الذي يستطيع أن يسلبها - هذا هو لا ينبغي لأحد أن ينساه ".

(تستمر)

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد كلف في وقت سابق من الشهر الجاري، وزارة الخارجية الروسية للمبادرة ببدء نقاش على المنصات الدولية حول منع الأعمال التي تهدف إلى إهانة مشاعر المؤمنين.

كما دعت الهيئة الروسية لمراقبة وسائل الإعلام في وقت سابق، وسائل الإعلام الروسية إلى "الامتناع عن نشر" الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد صل الله عليه وسلم.

ويأتي ذلك في أعقاب الضجة التي أحدثتها مؤخراً، رسوم في فرنسا كانت في محتواها مسيئة للرسول محمد (ص)، ما أثار مشاعر السخط في عدد كبير من الدول العربية والإسلامية، التي اعتبرتها لا تمت بصلة لحرية الرأي والتعبير، بل مسيئة لمشاعر كل المسلمين في العالم.

أفكارك وتعليقاتك